دينا فخورة بإعادة الرقص الشرقي الأصيل إلى الوطن العربي (فيديو)

الثقافة والفن

دينا فخورة بإعادة الرقص الشرقي الأصيل إلى الوطن العربي (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656663/

"أنا فخورة بأن أعيد الرقص الشرقي الأصيل للوطن العربي". جاءت هذه العبارة في فيديو ظهرت فيه الراقصة دينا، وذلك في إعلان "برومو" لبرنامج جديد يهدف إلى اكتشاف مواهب شابة في هذا المجال.

"أنا فخورة بأن أعيد الرقص الشرقي الأصيل للوطن العربي". جاءت هذه العبارة في فيديو ظهرت فيه الفنانة، الراقصة الشرقية دينا، وذلك في إعلان "برومو" لبرنامج جديد يهدف إلى اكتشاف مواهب شابة في مجال الرقص الشرقي.

هذا ومن المقرر أن يعرض البرنامج على قناة "القاهرة والناس"، ويذكر أن الفنانة دينا كانت قد أشارت قبل حوالي عام إلى أنها تدرس فكرة تقديم برنامج لاكتشاف مواهب الرقص الشرقي.

تحدثت دينا عن طبيعة الرقص الشرقي في السابق بأنه "كان عبارة عن لوحة فنية جميلة فيها جاذبية وإبداع"، في إشارة إلى أن هذا الفن بات يفتقد هذه السمات في الظرف الراهن.

كما رددت دينا أكثر الأسماء لمعانا في سماء الرقص فذكرت تحية كاريوكا وسامية جمال ونعمية عاكف ونجوى فؤاد وسهير زكي وفيفي عبده، ولفتت انتباه الراغبات بالمشاركة في البرنامج الذي تتبوأ فيه دينا مقعدا في لجنة التحكيم بالقول .. "نحن نبحث عن راقصة شرقية لا ترقص فحسب، بل يجب أن تتمتع بالجاذبية والإبهار".

المصدر: RT + "يوتيوب"

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟