اردوغان: تركيا تنوي ان تكون احدى الدول العشر الاكثر تقدما اقتصاديا في غضون سنوات قليلة مقبلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65665/

اشاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بمستوى تطوير التعاون الروسي-التركي ذو المنفعة المتبادلة، مشيرا الى تعميقه وتوسيع نطاقه. وقال اردوغان في كلمة القاها امام طلبة روس واتراك اثناء زيارته جامعة قازان الفيدرالية يوم الخميس 17 مارس/آذار قال ان "تركيا تهدف الى أن تكون احدى الدول العشر الاكثر تقدما اقتصاديا في غضون سنوات قليلة مقبلة "، ولذلك بات تعميق الاتصالات الاقتصادية والتجارية مع روسيا من اولويات الحكومة التركية.

اشاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بمستوى تطوير التعاون الروسي-التركي بالمنفعة المتبادلة، مشيرا الى تعميقه وتوسيع نطاقه. وقال اردوغان في كلمة القاها امام طلبة روس واتراك اثناء زيارته جامعة قازان الفيدرالية يوم الخميس 17 مارس/آذار قال ان "تركيا تهدف الى أن تكون احدى الدول العشر الاكثر تقدما اقتصاديا في غضون سنوات قليلة مقبلة "، ولذلك بات تعميق الاتصالات الاقتصادية والتجارية مع روسيا من اولويات الحكومة التركية، حسب اشارته.
واضاف اردوغان قوله "لقد اتفقنا اثناء اللقاءات على مستوى القمة والتي اجريتها في موسكو ان تعمل البلدان على زيادة التبادل التجاري الثنائي 4 مرات بحلول عام 2015 ليصل الى مبلغ 100 مليار دولار".
واشار اردوغان الذي رافقه في زيارته الى جامعة قازان رئيس تتارستان رستم مينيخانوف اشار الى ان تركيا "تنوي المشاركة في تشييد منشآت رياضية في اطار التحضير للالعاب الاولمبية الجامعية التى تستضيفها قازان عام 2013". واضاف اردوغان ان انقرة "تنوي كذلك توسيع التعاون مع جمهورية تتارستان في مجالات مختلفة، وضمنا صناعة الاغذية والاخشاب"، مؤكدا رغبة بلاده في تنشيط التعاون السياحي.
هذا والجدير بالذكر انه تربط بين البلدين علاقات تاريخية في مجالي العلم والثقافة، حيث افتتحت بجامعة قازان في عام 1804 كلية الاستشراق وقسم الدراسات التركية، وتتعاون الجامعة بمؤسسات تعليمية تركية مختلفة. ويبلغ عدد الطلاب الذين يتعلمون اللغة التركية بجامعة قازان 200 شخص.   
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)