الرأسمال الكويتي يطرق باب روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65660/

ينوي الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي يقوم بدعم 795 مشروعا استثماريا في 104 دول بما فيها كوريا الشمالية وكوبا ينوي توسيع وجوده في الاقتصاد الروسي. صرح بذلك ممثلا الصندوق خلال لقاء عقد يوم 16 مارس/آذار الجاري في الاكاديمية الدبلوماسية لدى وزارة الخارجية الروسية.

ينوي الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي يقوم بدعم 795 مشروعا استثماريا في 104 دول بما فيها كوريا الشمالية وكوبا ينوي توسيع تواجده في الاقتصاد الروسي. صرح بذلك ممثل الصندوق  يوسف غازي البدر المدير الاقليمي لدول وسط آسيا واوروبا وسالم عبد الله القلاف نائب مدير الادارة المصرفية للقروض خلال لقاء عقد  يوم 16  مارس/آذار الجاري في الاكاديمية الدبلوماسية لدى وزارة الخارجية الروسية.
وقد قام الصندوق بايفاد ممثلين له الى روسيا الاتحادية في السنة التي تصادف الذكرى الـ 50 اليوبيلية لتأسيس الصندوق، وذلك بغية لفت انتباه الشركات الروسية الى امكانيات التعاون.
وقد شهدت الاكاديمية الدبلوماسية لدى وزارة الخارجية الروسية يوم 16 مارس/آذار حفل التقديم  لنشاط الصندوق المذكور. وتحدث فيه السيد يوسف غازي البدر المدير الاقليمي لدول وسط آسيا واوروبا عن نشاط  الصندوق لافتا الى ان الصندوق يشارك  في تمويل المشاريع في كل من كازاخستان واوزبكستان وبيلاروس وطاجيكستان وقرغيزستان الى جانب روسيا.
 وقد اجرى الضيفان الكويتيان في موسكو المحادثات مع  ممثلي وزارة الخارجية الروسية ووزارة الاقتصاد الروسية مما يبعث على الامل بان  تفتح افاق جديدة للتعاون. وأن تبلغ استثمارات الصندوق في المشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الشركات الروسية 24 مليون دولار، وذلك في مجال انشاء الموانئ والنقل. الا ان هذا الامر لا يمكن مقارنته مع  الصين حيث قام الصندوق بتوظيف 800 مليون دولار من الاستثمارات.
وبحسب قول السيد سالم عبد الله القلاف نائب مدير الادارة المصرفية لمسحوبات القروض فان الصندوق مستعد  للنظر في اية مشاريع اخرى في كل الاقاليم الروسية مع شرط دعمها من قبل الحكومة الروسية.
 يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يمارس نشاطه  في الكثير من دول العالم. ويقوم برصد مبالغه في انشاء مشاريع جديدة في كوريا الشمالية والصين وكوبا. وقد بلغ الحجم الاجمالي لاستثمارات الصندوق في الوقت الحاضر 15.5 مليار دولار امريكي. والمقصود بالامر هو 795 مشروعا في ما يزيد عن 100 بلد.
ويتم توجيه الاستثمارات  الى تطوير المرافق الاجتماعية والنهوض بمستوى معيشة الشعب ومواجهة الفقر. ومن اولويات الصندوق مجالات مثل النقل والطاقة والزراعة والموارد المائية والقطاع المصرفي والصحة والتعليم والمواصلات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم