منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: المناخ الاقتصادي في روسيا تحسن في السنوات الأخيرة

أخبار روسيا

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: المناخ الاقتصادي في روسيا تحسن في السنوات الأخيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656535/

أصدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تقريرا أشار إلى أن السلطات الروسية بذلت جهودا متميزة وأجرت إصلاحات مهمة في السنتين الأخيرتين لتحسين مناخ العمل والاستثمار في البلاد.

أصدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم الجمعة 21 فبراير/شباط، تقريرا تحت عنوان "على طريق النمو-2014"، أشار إلى أن السلطات الروسية بذلت جهودا متميزة وأجرت إصلاحات مهمة في السنتين الأخيرتين لتحسين مناخ العمل والاستثمار في البلاد.

وذكر خبراء المنظمة أن روسيا استحدثت جهازا للدفاع عن حقوق رجال الأعمال والمساعدة على حل القضايا العالقة بينهم وبين الهيئات الحكومية.

ويشير التقرير إلى أن الحواجز التي تعيق الاستثمارات الأجنبية المباشرة تقلصت بشكل ملحوظ، وأن الوضع الحالي في روسيا أفضل نوعا ما عنه في مجموعة البلدان المشاركة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتتمحور المهمات المشتركة لبلدان الاقتصادات الصاعدة التي تضم (البرازيل، والهند والصين، وروسيا، وجنوب إفريقيا، وإندونيسيا، والمكسيك، وتركيا، وتشيلي) في رفع مستوى التعليم، وتوسيع السبل إلى توفير خدمات طبية نوعية للفئات الاجتماعية محدودة الدخل، وزيادة فرص العمل في القطاع  الاقتصادي الرسمي، وتقليص حجم القطاع غير الرسمي.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة