أوكرانيا تلغي طرح سندات حكومية في البورصة و"ستاندرد أند بورز" تخفض تصنيفها الائتماني

مال وأعمال

أوكرانيا تلغي طرح سندات حكومية في البورصة و
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656439/

قالت إدارة البورصة الايرلندية إن وزارة المالية الأوكرانية ألغت عملية طرح سندات حكومية بقيمة 1.985 مليار دولار كان من المزمع طرحها هذا الأسبوع في البورصة.

قالت إدارة البورصة الايرلندية اليوم الجمعة 21 فبراير/شباط، إن وزارة المالية الأوكرانية ألغت عملية طرح سندات حكومية بقيمة 1.985 مليار دولار كان من المزمع طرحها هذا الأسبوع في البورصة.

هذا وخفضت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد أند بورز" التصنيف الائتماني طويل الأجل لأوكرانيا من مستوى "+CCC" إلى "CCC" مع توقعات مستقبلية سلبية للتصنيف.

ويعتبر تصنيف "CCC" ضعيف ويعتمد على الظروف الاقتصادية المواتية لوفاء الدولة بالتزاماتها.

وقالت الوكالة إن الأوضاع السياسية في أوكرانيا تدهورت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وهذا الأمر يشكك في قدرة الحكومة على تغطية وخدمة ديونها، وأن تنامي المخاطر يزيد من حالة عدم اليقين فيما يتعلق بمواصلة تقديم المساعدة المالية من قبل روسيا خلال هذا العام.

وكانت روسيا قد اتخذت في أواخر العام الماضي، قرارا باستثمار نحو 15 مليار دولار في سندات الحكومة الأوكرانية. وتم شراء الشريحة الأولى من السندات في وقت سابق بقيمة 3 مليارات دولار، كما أعلنت وزارة المالية الروسية عن نيتها شراء الشريحة الثانية بقيمة ملياري دولار هذا الأسبوع.

المصدر: RT + نوفوستي

توتير RTarabic