بالصور .. أبطال اليوم الثالث عشر في أولمبياد سوتشي 2014

الرياضة

بالصور .. أبطال اليوم الثالث عشر في أولمبياد سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656423/

دخلت الروسية أديلينا سوتنيكوفا التاريخ من أوسع أبوابه بإحرازها الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى لبلادها لمسابقة التزحلق الفني على الجليد لفردي السيدات، في أولمبياد سوتشي 2014.

دخلت الروسية أديلينا سوتنيكوفا التاريخ من أوسع أبوابه يوم الخميس 20 فبراير/ شباط، بإحرازها الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى لبلادها في مسابقة التزحلق الفني على الجليد لفردي السيدات، في اولمبياد سوتشي.

وتعد أديلينا سوتنيكوفا (17 عاما) وصيفة بطلة أوروبا لعامي 2013 و2014، وبطلة العالم للناشئات في عام 2001، وبطلة روسيا 4 مرات.

ونالت الكورية الجنوبية كيم يونا الميدالية الفضية، والإيطالية كارولينا كوستنير البرونزية.

 

وأهدى الرباعي النرويجي (يورغن غراباك، وهاوارد كليمينتسين، وماغنوس كروغ، وماغنوس موان) الميدالية الذهبية العاشرة للنرويج بفوزه بالمسابقة الثنائية (القفز من المنصة K-125، وسباق التزلج 5x4 كلم تتابع). بينما حصل المنتخب الألماني على الميدالية الفضية، والنمساوي على البرونزية.

 

وأحرز المنتخب الكندي الميدالية الذهبية لمسابقة الكيرلينغ للسيدات، على حساب نظيره السويدي إثر تغلبه عليه في المباراة النهائية بفارق ثلاث نقاط بواقع (6-3).

بينما توج المنتخب البريطاني بالميدالية البرونزية على حساب نظيره السويسري.

كما فازت سيدات كندا بذهبية هوكي الجليد ايضاً، على حساب سيدات أمريكا (3-2) في الوقت الإضافي.

ونالت سيدات سويسرا الميدالية البرونزية على حساب سيدات السويد.

 

وحصدت فرنسا الميداليات الثلاث لمسابقة التزلج الـ "فريستايل - Ski Cross" للرجال، فقد اعتلى جان شابيوي منصة التتويج محرزاً الميدالية الذهبية، تاركاً الميداليتين الفضية والبرونزية لمواطنيه آمود فوفولينتا وجونوثان ميدول على التوالي.

 

وأحرزت الأمريكية ميدي بومان الميدالية الذهبية في مسابقة التزلج على اللوح (هاف بايب)، ونالت الفرنسية ماري مارتينو الميدالية الفضية، واليابانية أيانا أونوزوكا البرونزية.

 

المصدر: RT