الأوكرانيون يقفون في طوابير طويلة لشراء المواد الغذائية والسلطات تنفي وجود أي عجز

مال وأعمال

الأوكرانيون يقفون في طوابير طويلة لشراء المواد الغذائية والسلطات تنفي وجود أي عجز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656391/

أكدت السلطات الأوكرانية عدم وجود أي نقص في كميات المواد الغذائية في المخازن والمتاجر في العاصمة كييف، ودعت المواطنين إلى عدم القلق بهذا الخصوص.

أكدت السلطات الأوكرانية عدم وجود أي نقص في كميات المواد الغذائية في المخازن ومتاجر مبيعات التجزئة في العاصمة كييف، ودعت المواطنين إلى عدم القلق بهذا الخصوص.

جاءت تطمينات السلطات الأوكرانية بعد أن لوحظ أمس الخميس 20 فبراير/شباط، إقبال شديد من قبل المواطنين الأوكرانيين على شراء المواد الغذائية من المتاجر والمحلات في العاصمة كييف. ووقف المواطنون في طوابير طويلة أمام المحلات، وذلك خوفا من حصول نقص في المواد في الأيام المقبلة نتيجة للاضطرابات في مركز العاصمة، كما لوحظت طوابير طويلة من السيارات أيضا أمام محطات تعبئة الوقود.

وقالت الجهات المختصة إن الإقبال على المواد الغذائية والسلع الأساسية الذي لوحظ في المتاجر في الفترة الأخيرة جاء نتيجة لانتشار شائعات ومعلومات كاذبة حول أمكانية ظهور عجز ونقص في المواد الغذائية في المتاجر، مؤكدة أن الوضع تحت السيطرة ولا يوجد أي نقص في المواد الغذائية الأساسية للمواطن.

وأكدت إدارة المدينة  أن جميع المتاجر ومحلات مبيعات التجزئة في كييف تقريبا تعمل بشكل اعتيادي، ما عدا المخازن والمتاجر التي تقع في وسط العاصمة الذي يشهد أعمال عنف. وذكرت أن جميع المتاجر والمخازن تملك ما يكفي من المواد الغذائية والبضائع والسلع الأساسية، وأنه لا يوجد أي عوائق لوصول الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية إلى متاجر العاصمة. وشددت على أن جميع الأسواق الشعبية في كييف تعمل كالمعتاد.

هذا وتجددت أعمال الشغب على نطاق واسع يوم الثلاثاء الماضي في كييف حيث قام المحتجون بإحراق إطارات السيارات، ورشقوا رجال الشرطة بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة، مما أدى إلى وقوع 77 قتيلا، بالإضافة إلى مئات الجرحى من الطرفين وفقا لبيانات وزارة الصحة الأوكرانية.

المصدر: RT + "نوفوستي"