كيري: على الولايات المتحدة أن تعيد النظر في سياستها في منطقة الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65633/

قال السناتور جون كيري ‎رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي أنه على الولايات المتحدة أن تعيد النظر في سياستها في منطقة الشرق الاوسط، مشيرا الى ان علاقة الولايات المتحدة مع المنطقة تتطلب تصحيحاً أكبر كي تعكس الحقائق الجديدة.

قال السناتور جون كيري ‎رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي أنه على الولايات المتحدة أن تعيد النظر في سياستها  في منطقة الشرق الاوسط، مشيرا الى ان علاقة الولايات المتحدة مع المنطقة تتطلب تصحيحاً أكبر كي تعكس الحقائق الجديدة.

وأضاف كيري في خطاب أمام معهد "كارنيجي" للدراسات الاستراتيجية في الولايات المتحدة يوم 16 مارس/اذار: "غالباً ما رأينا خلال السنوات العشر الماضية أنظمة المنطقة سوراً أساسياً في المعركة ضد الارهاب مع غضنا الطرف عن انتهاكات نعتبرها مفرطة".

واوضح السناتور الامريكي  "لم يعد بإمكاننا أن نرى الشرق الاوسط فقط من خلال 11 أيلول"، مؤكداً أنه يتوجب على واشنطن بالأحرى أن تستند إلى الوضع في العام 2011.

كما اعرب كيري عن اسفه لأن السياسة الاميركية في المنطقة كانت لعدة عقود تنتهج من خلال التبعية للنفط الاجنبي، موضحاً أن الديمقراطية وحقوق الانسان كانت محتجبة. واعتبر أن الثورات في مصر وتونس وليبيا والبحرين واليمن تمثل تحدياً كبيراً لشعوب المنطقة ولعلاقة الولايات المتحدة مع هذه الشعوب على السواء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية