انباء عن اعتقال 6 من زعماء المعارضة البحرينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65632/

افادت وكالة "فرانس بريس" ان قوات الامن البحرينية اعتقلت يوم الخميس 17 مارس/آذار 6 من زعماء المعارضة. وقالت الوكالة بأن السلطات اعتقلت عبد الجليل السنكيس زعيم حركة "حق" المعارضة وحسن مشيمع الرجل الثاني في حركة "حق" وابراهيم شريف وهو الامين العام لجمعية "الوعد" اليسارية، وعبدالوهاب حسين وحسن الحداد وعبدالهادي المخوضر. ولم تعلق وزارة الداخلية البحرينية بعد على هذه الانباء.

افادت وكالة "فرانس بريس" ان قوات الامن البحرينية اعتقلت صباح الخميس 17 مارس/آذار 6 من زعماء المعارضة.
وقالت الوكالة نقلا عن خليل مرزوق النائب (مستقيل) عن كتلة الوفاق في البرلمان ان السلطات اعتقلت عبد الجليل السنكيس (شيعي) زعيم حركة "حق" المعارضة وحسن مشيمع الرجل الثاني في حركة "حق" وابراهيم شريف وهو الامين العام لجمعية "الوعد" اليسارية (سني)، وعبدالوهاب حسين (شيعي) وحسن الحداد (شيعي) وعبدالهادي المخوضر (شيعي).
ونقلت الوكالة عن مرزوق قوله "كانت مطالبهم كلها في الاطر السلمية، وحتى من طالب باسقاط النظام كان يعبر عن رأيه سلميا". ولم تعلق وزارة الداخلية البحرينية بعد على هذه الانباء.
يذكر ان حسن مشيمع عاد الى البحرين مؤخرا بعد سنوات في المنفى، وذلك بعد اسقاط القضاء البحريني التهم عنه في قضية تتعلق بالارهاب. وكان السنكيس والحداد والمخوضر معتقلين في القضية ذاتها، وافرج عنهم في فبراير/شباط الماضي بعفو ملكي.هذا و كان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد اعلن الثلاثاء حالة الطوارئ في البلاد  لمدة 3 أشهر، في حين تصاعدت حدة المواجهات بين القوات الحكومية والمعارضة. وكان 6 اشخاص قد قتلوا واصيب مئات اخرون بجروح اثر قيام قوات الامن البحرينية الاربعاء بعملية واسعة النطاق لاخلاء دوار اللؤلؤة من المتظاهرين الذين كانوا يعتصمون وسط العاصمة المنامة منذ اسابيع.

برلماني بحريني: مطالب المعارضة كانت غير واضحة وغير واقعية وتفوق حجمهم في الشارع البحريني

من جهته قال عبد الله بن حويل عضو مجلس النواب البحريني في حديث لقناة روسيا اليوم ان ما يجري الان في البحرين هو فرض دولة القانون، بعد ان تحمل شعب البحرين وقيادته الكثير من التجاوزات التي حدثت في البلاد بحق الناس والاملاك الخاصة والعامة.

وأشار بن حويل الى انه تم اخيرا فرض القانون بالشكل الصحيح والمطلوب، مؤكدا ان مطالب المعارضة كانت غير واضحة وغير واقعية وتفوق حجمهم في الشارع البحريني، حسب تعبيره.

عضو في حزب "وعد": الاوضاع في البحرين تتجه من سيء الى أسوأ

من جهته قال ميرزا عيسى العضو في حزب "وعد" البحريني ان الاوضاع في البحرين تتجه من سيء الى أسوأ، وقال ان الاهالي يشكون من قلة المؤن كما انهم يتعرضون الى اطلاق نار عشوائي. وأشار ميرزا الى ان الحوار بين المعارضة والحكومة لم يعد ممكنا، منوها الى ان اغلب قيادات المعارضة باتت في السجون البحرينية، حسب تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية