هل تشكل الأزمة الأوكرانية ورقة ضغط غربية على روسيا؟

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656251/

على الرغم من إعلان أحد زعماء المعارضة الأوكرانية أرسيني ياتسينيوك عن توصل المعارضة إلى اتفاق هدنة مع الرئيس الأوكراني، إلا ان التطورات الأخيرة لا تحمل أي مؤشر لانفراج الأزمة.

على الرغم من إعلان أحد زعماء المعارضة الأوكرانية أرسيني ياتسينيوك يوم أمس عن توصل المعارضة إلى اتفاق هدنة مع الرئيس الأوكراني، إلا ان التطورات الأخيرة التي شهدتها شوارع العاصمة كييف لا توحي بحل قريب للأزمة.

في هذا السياق أكد المتخصص في شؤون المنظمات الدولية نبيه الحسامي في حديث لقناة RT أن "الأزمة الأوكرانية تتطلب حكمة من الرئيس الأوكراني الذي يجب أن ينفتح على جميع الأطراف على الرغم من أن المعارضة أبدت رفضها المشاركة في أي حوار مع جانب الحكومة الحالية" مضيفا أن "محاولة الغرب التدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا يمكن اعتباره ورقة ضغط على روسيا نظرا لدورها الكبير في الملف السوري".

 من جانبه يرى رئيس تحرير موقع "أوكرانيا اليوم" الإخباري محمد العروقي أن "الأحداث المؤسفة التي أدت إلى وقوع قتلى وإصابات، تنبئ بأن الأوضاع تسير نحو المجهول" مشيرا إلى أن "الاتحاد الأوروبي صار جزءا من المشكلة وليس من الحل، فالرئيس الأوكراني قام بمبادرات لحل الأزمة بالتراجع عن القوانين المثيرة للجدل لكن الاتحاد الأوروبي لم يسع إلى جمع المعارضة والحكومة الأوكرانية على طاولة واحدة من أجل حل الأزمة بل سعى دائما إلى الضغط على الحكومة الأوكرانية".   

فيسبوك 12مليون