القضاء الاداري المصري يرفض النظر في الدعاوي المقامة لوقف اجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65622/

حكمت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة المصري يوم الاربعاء 16 مارس/آذار بعدم اختصاص مجلس الدولة في النظر بالدعاوي القضائية المقامة لوقف اجراء الاستفتاء على تعديلات دستورية مقترحة لانه صدر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة باعتباره المسؤول عن ادارة شؤون البلاد.

حكمت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة المصري يوم الاربعاء 16 مارس/آذار بعدم اختصاص مجلس الدولة في النظر بالدعاوي القضائية المقامة لوقف اجراء الاستفتاء على تعديلات دستورية مقترحة.
وذكرت المحكمة برئاسة المستشار كمال اللمعي نائب رئيس مجلس الدولة أن قرار الدعوة لاجراء الاستفتاء يعد عملا من أعمال السيادة التي لا تدخل ضمن صلاحيات قضاء مجلس الدولة.
واضافت أنه لا يجوز الطعن فيها ،موضحة ان قرار اجراء الاستفتاء صدر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة باعتباره المسؤول عن ادارة شؤون البلاد وبتأييد صريح من "ثورة 25 يناير" وجموع الشعب المصري، وبالتالي يكون قرارا سياديا لا يختص قضاء مجلس الدولة في نظر الطعن به .
وكان عدد من المحامين والناشطين الحقوقيين قد أقاموا عدة دعاوى قضائية لوقف اجراء الاستفتاء على تعديلات دستورية مقترحة مطالبين بوضع دستور جديد للبلاد من خلال انتخاب جمعية تأسيسية.
وفي سياق متصل أصدر المجلس الاعلى للقوات المسلحة اليوم بيانا حول امكانية اجراء الاقتراع على التعديلات الدستورية يوم السبت المقبل في جميع انحاء البلاد مهيبا بالمصريين التوجه الى لجان الاستفتاء "لاثراء هذه التجربة الديمقراطية".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية