رئيس هيئة مكافحة المخدرات الروسية يشكك بالانباء القائلة بتورط عسكريين غربيين في تهريب المخدرات الأفغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65612/

شكك رئيس الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور إيفانوف بالانباء القائلة بتورط عناصر من قوات الناتو والولايات المتحدة في تهريب المخدرات من أفغانستان. ومع ذلك أشار المسؤول الروسي إلى أن حجم إنتاج المخدرات في أفغانستان زاد منذ بداية عملية مكافحة الإرهاب الدولية هناك بما يقارب 40 ضعفا.

شكك رئيس الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور إيفانوف بالانباء القائلة بتورط عناصر من قوات الناتو والولايات المتحدة في تهريب المخدرات من أفغانستان. 
وأشار إيفانوف في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة القرغيزية بشكيك يوم 16 مارس/آذار إلى أن هذا الموضوع يردده عدد من وسائل الإعلام في شبكة الإنترنت وقال: "لا أعتقد أن الجهات العسكرية للناتو أو البنتاغون متورطة في مثل هذه الخطط الإجرامية، لأن العمل من هذا القبيل لا يمكن القيام به دون أن يلاحظه الآخرون".
مع ذلك أشار المسؤول الروسي إلى أن حجم إنتاج المخدرات في أفغانستان زاد منذ بداية عملية مكافحة الإرهاب الدولية هناك بما يقارب 40 ضعفا ليبلغ حجم قيمة تجارة المخدرات الأفغانية 100 مليار دولار سنويا، وقال: "تعمل في أفغانستان منذ 10 أعوام مصانع ضخمة لإنتاج المخدرات، وتقدر المساحة التي يزرع عليها الخشخاش بـ123 ألف هكتار".
يذكر أن فيكتور إيفانوف وصل يوم  16 مارس/آذار إلى بشكيك في زيارة عمل لتوقيع الاتفاقية مع قرغيزيا حول تقديم روسيا المساعدات المالية والمادية لهيئة مكافحة المخدرات الحكومية القرغيزية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك