علماء روس يبتكرون طريقة جديدة لتشخيص مرض السرطان

الصحة

علماء روس يبتكرون طريقة جديدة لتشخيص مرض السرطان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656027/

قام فريق من العلماء في معهد الفيزياء الحرارية لدى أكاديمية العلوم الروسية برئاسة البروفيسور فلاديمير ميليدين بوضع أسلوب مبتكر للكشف عن مرض السرطان عن طريق فحص النانو للبول.

قام فريق من العلماء في معهد الفيزياء الحرارية لدى أكاديمية العلوم الروسية برئاسة البروفيسور فلاديمير ميليدين بوضع أسلوب مبتكر للكشف عن مرض السرطان عن طريق فحص النانو للبول، وذلك باستخدام أشعة الليزر. ويقوم أسلوب تشخيص النانو للبول على تحليل سرعة كريات الدم الحمراء. ونظرا لأن جسيمات النانو تتحرك بسهولة في أي سائل كان، فإن العلماء اخترعوا مطيافا (مقياس الطيف) ليزريا قادرا على القيام بالقياس الهيدروديناميكي للبروتينات المرتبطة في بول الإنسان.

وتسمح الدراسات العلمية بتحديد أبعاد الجسيمات في بول المريض، التي تدل على وجود مرض السرطان من عدمه. وقد جرت التجارب بالتعاون الوثيق مع أطباء المستشفى الأول في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية. وتمخضت الجهود المشتركة عن وضع طريقة جديدة لفحص البول وتصميم عداد يمكن أن يستخدمه أي إنسان دون أن يخرج من منزله.

ويؤكد العلماء أن نتيجة الفحص ستكون دقيقة بنسبة 85%. وأفاد البروفيسور ميليدين بأن العلماء المشاركين في الدراسة أرسلوا طلبا إلى مكتب براءات الاختراع لمنح الطريقة الجديدة ترخيصا رسميا باستخدامها العملي. وأضاف أن زملاءه يعملون الآن على تحسين الطريقة كي يستطيع أي شخص شراء عداد في أية صيدلية.

المصدر: RT  + "فيساي. رو"

أفلام وثائقية