القذافي يدلي بتصريح خاص لـ "روسيا اليوم" يشيد فيه بالموقف الروسي ازاء الازمة الليبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65602/

انفردت قناة "روسيا اليوم" من بين جميع القنوات الفضائية الناطقة بالعربية بلقاء الزعيم الليبي معمر القذافي خلال هذه المرحلة الصعبة التي تشهدها الآن الجماهيرية وبالحصول منه على تصريح خاص تحدث فيه عن آخر تطورات الوضع الداخلي في ليبيا والعوامل الخارجية المؤثرة فيه.

انفردت قناة "روسيا اليوم" من بين جميع القنوات الفضائية الناطقة بالعربية بلقاء الزعيم الليبي معمر القذافي خلال هذه المرحلة الصعبة التي تشهدها الآن الجماهيرية وبالحصول منه على تصريح خاص تحدث فيه عن آخر تطورات الوضع الداخلي في ليبيا والعوامل الخارجية المؤثرة فيه.

وقال القذافي خلال اللقاء الاربعاء 16 مارس/آذار إنه "ما عدش عندنا ثقة في الغرب وبالتالي احنا حليفنا سيكون الصين وروسيا والهند في البترول وفي الانشاءات وفي الاستثمارات".
واجاب القذافي ردا على السؤال هل سيتم اقتحام بنغازي قريباً:" تتخلص منهم من كيفها بنغازي في الداخل دونما حاجة لاستخدام القوة، واليوم مثلاً اعلنت منظمة أطباء بلا حدود أعلنت سحب مجموعتها من بنغازي"
وعلى خلفية التوتر في ليبيا أكد القذافي: "العالم تورط في موقف ، ونادم العالم الآن ، وعرف نفسه أنه مخطئ ، وأن اللي حصل في ليبيا مختلف تماماً عما هو في تونس وفي مصر".
ويجد الزعيم الليبي الأعذار للدبلوماسيين الليبيين المنشقين عن نظامه حيث ذكر : "بالنسبة للدبلوماسيين وصلتهم التقارير المروعة هذي اللي هي غير صحيحة ، اللي قلتلك عليها،فبعض منهم زعل لهذا السبب ، يعني لما الواحد يسمع أن آلاف الناس قتلوا في بلاده ما عدش يقعد سفير لبلاده بهذا الشكل".
بدوره قال موفد "روسيا اليوم" تعليقا على بعض تفاصيل المقابلة ان الزعيم القذافي اشاد بالموقف الروسي "المختلف نسبيا" عن المواقف الاوروبية والامريكية ، وانه أكد بان "الابواب فتحت الآن امام الاستثمارات الروسية والصينية والهندية".
الا ان موفد قناتنا الذي التقى القذافي  اضاف انه شعر كذلك بعدم امتلاك القذافي لمواقف متصلبة ازاء الغرب اذ اشار الى استعداده لمعاودة التعاون معه في حال معاودته النظر في مواقفه وتقديم اعتذار، الا ان القذافي اكد في نفس الوقت ان الثقة اصبحت "متضعضعة".
واخبر الزعيم الليبي موفدنا بانه لا يؤمن بـ "نظرية المؤامرة" ، كما تحدث بروح عالية من التسامح بخصوص المنشقين عن النظام مؤكدا ان قسما منهم "تعرض للخداع وكان يملك معلومات ناقصة وكاذبة حول مذابح قامت بها الشرطة بحق المواطنين الليبييين".
وقال موفد "روسيا اليوم" ان العقيد القذافي قهقه طويلا عندما اخبره عن ورود بعض الانباء حول تعرضه لمحاولة اغتيال عبر انتحاري قصف مكان تواجده بطائرة.
يمكنكم الاطلاع على كامل تفاصيل المقابلة في وقت لاحق   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك