بوتين يرسل المفوض الروسي لحقوق الإنسان إلى كييف للتوسط في المفاوضات بين الحكومة والمعارضة

أخبار روسيا

بوتين يرسل المفوض الروسي لحقوق الإنسان إلى كييف للتوسط في المفاوضات بين الحكومة والمعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656007/

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا مع نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش وقرر إرسال المفوض لحقوق الإنسان فلاديمير لوكين إلى كييف للتوسط في المفاوضات بين السلطة والمعارضة.

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بطلب من الجانب الأوكراني.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية يوم الخميس 20 فبراير/شباط، إن الرئيس الأوكراني طلب من نظيره الروسي إرسال مبعوث روسي إلى كييف للتوسط في المفاوضات بين الحكومة والمعارضة.

وأكد المتحدث باسم الكرملين أن بوتين قرر إرسال المفوض الروسي لحقوق الإنسان فلاديمير لوكين، موضحا أن الأخير يتمتع بخبرة دبلوماسية كبيرة ونفوذا في أوساط الحقوقيين وكان يرأس سابقا حزبا معارضا كبيرا.

نائب وزير الخارجية الروسي يبحث في كييف الأزمة السياسية في أوكرانيا

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي أجرى مباحثات مع وزير الخارجية الأوكراني ليونيد كوجارا ونائبه الأول روسلان ديمتشينكو.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الخميس 20 فبراير/شباط، أن الجانبين تبادلا الآراء حول تطور الوضع السياسي في أوكرانيا وأكدا ضرورة البحث عن حل للأزمة في إطار الدستور.

كما بحث كاراسين في كييف، حسب البيان، أبرز مسائل العلاقات الروسية الأوكرانية بما في ذلك جدول الاتصالات السياسية على المدى القريب والتعاون الاقتصادي التجاري.

وأشار البيان إلى أن كاراسين وديمتشينكو، وهما الرئيسان المناوبان للجنة الفرعية المشتركة الخاصة بأسطول في البحر الأسود، ناقشا إعداد وثائق خاصة بقضية وجود الأسطول الروسي في أوكرانيا بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية خاصة تسوية النزاع في ترانسنيستريا.

المصدر: RT + "إنترفاكس"