شركة "فورد" تحدّث أكبر رباعية دفع لديها

عالم السيارات

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655951/

تحظى سيارة الدفع الرباعي فورد إكسبيديشن التي يبلغ طولها 5.5 مترا بشعبية فائقة في الولايات المتحدة. وقد حصلت السيارة مؤخرا على وجه جديد ضمن ما اعتادت عليه "فورد" من المستجدات.

تحظى سيارة الدفع الرباعي فورد إكسبيديشن (Ford Expedition ) التي يبلغ طولها 5.5 مترا بشعبية فائقة في الولايات المتحدة خلافا لروسيا حيث لا يعرفها الجمهور. وقد حصلت السيارة  مؤخرا على وجه جديد ضمن ما اعتادت عليه "فورد" من المستجدات.

بالنسبة للمحرك كان لدى المستهلك سابقا خيار واحد فقط، هو المحرك ثماني الأسطوانات على شكل حرف V بسعة 5.4 ليتر والذي ينتج قوة 310 أحصنة وعزمًا قدره 494 نيوتن/ متر.

لكن بعد تجديد السيارة يمكن أن تزود بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر من أسرة "أكو بوست" كان محركا رئيسيا في "Lincoln Navigator" التي تم عرضها سابقا. لكن الشركة لم تقدم حتى الآن مواصفاته الكاملة ما عدا قوته 370 حصانا وعزم دورانه 580 نيوتن/ متر. كما أصبح من المعروف أن رباعية الدفع الجديدة ستظهر في السوق مع نوعين من العجلات، أحدهما مقاس 3022 ملم وثانيهما مقاس 3327.

 

والمقصورة الداخلية رحبة بشكل مبهر، وسوف يستمتع جميع الركاب بمساحة كافية سواء للرأس أو الأقدام. ولعل التحفظ الوحيد هو على وجود البلاستيك الرديء، لكن القيادة مريحة جدًا، والتحكم بالسيارة سهل للغاية بالنسبة لسيارة بهذا الحجم. 

وتتوفر في المقصورة شاشتان في لوحة العدادات و10 مكبرات للصوت لنظام "سوني". وفيما يتعلق بشكل السيارة الخارجي فإنه يتميز بتصميم آخر للقسم الأمامي، بما فيه البصريات وشبكة الرادياتور، والمصابيح الخلفية جديدة أيضا.

الموديل الجديد لـ"فورد إكسبيديشن "سيكون خيارا أمثل لمن لا يبحث عن حل وسط، فهو سيارة عملاقة ومحرك كالوحش. وسيعرض الموديل الجديد في معرض دالاس للسيارت في ولاية تكساس والذي تم افتتاحه مؤخرا.

المصدر: RT  + "فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون