ساركوزي يعقد في اقرب وقت اجتماعا لبلدان العشرين الكبرى

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65592/

اعلن الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي ان بلاده تقترح عقد اجتماع في اقرب وقت لوزراء الاقتصاد والطاقة لبلدان مجموعة العشرين الكبرى وكذلك وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في بلدان مجموعة السبعة الكبار لمناقشة سياستها في مجال الطاقة ومسائل تقديم العون لليابان بعد الكارثة في محطة "فوكوشيما" الكهروذرية.

اعلن الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي ان بلاده تقترح عقد اجتماع  في اقرب وقت لوزراء الاقتصاد والطاقة لبلدان مجموعة العشرين الكبرى وكذلك وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في بلدان مجموعة السبعة الكبار لمناقشة سياستها في مجال الطاقة ومسائل تقديم العون لليابان بعد الكارثة في محطة "فوكوشيما" الكهروذرية.
وقال ساركوزي انه يتعين على الحكومة الفرنسية ان تصغي الى كافة البنى العاملة في مجال الطاقة واجمال اقتراحاتها بخصوص تكييف السياسات الطاقية، وستبادر فرنسا على المستوى الدولي بعقد اجتماع خلال الاسابيع القريبة لوزراء الاقتصاد والطاقة في اطار بلدان العشرين الكبرى من اجل تبادل الاراء في مسائل مستقبل الطاقة.
بدورها اعلنت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين ليغار عن عقد لقاء لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لبلدان مجموعة السبعة الكبار للبت في كيفية مساعدة اليابان ماليا. الا انه لم يحدد بعد موعد عقد هذين اللقائين. 
ويذكر ان زلزالا بقوة 9 درجات ضرب ساحل اليابان الشمالي ـ الشرقي في 11 مارس/آذار سبب انفجارا  في ثلاثة مفاعلات بمحطة "فوكوشيما ـ 1" ونشوب حريق في المفاعل الرابع. وحسب معطيات الوكالة الدولية للطاقة الذرية فان نتيجة الحريق في المفاعل الرابع وانفجار الهيدروجين الذي تكدس هناك حدث تسرب اشعاعي الى الجو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم