شركة فيات تكشف عن "باندا كروس" جديدة

عالم السيارات

شركة فيات تكشف عن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655891/

ينوي مهندسو شركة "فيات عرض موديل "فيات باندا " جديد رباعي الدفع في معرض جنيف للسيارات على الرغم من وجود "باندا 4 * 4" التي تتسم بمواصفات الدفع الرباعي أيضا.

ينوي مهندسو شركة "فيات عرض موديل "فيات  باندا" جديد رباعي الدفع في معرض جنيف للسيارات على الرغم من وجود "باندا 4 * 4" التي تتسم بمواصفات الدفع الرباعي أيضا. وأطلق على الموديل الجديد "باندا كروس" الذي لا يختلف جذريا عن النسخة التي يتم صنعها، لكن شكله يستم بفخامة وأناقة لأكثر.

وعلى سبيل المثال فإن رباعية الدفع الجديدة تتميز بحزمة تصميمية للطرق الوعرة للتماشي مع مهمتها، وتزود بأغطية من البلاستيك المقوى وحماية مزدوجة لأسفل السيارة، ومصدات معدلة من الألمونيوم، بالإضافة لزيادة ارتفاع السيارة مع عجلات جديدة مقاسها 15 بوصة.

 

ويخطط لتزويد "باندا كروس" بمحرك "تفين إير" توربيني سعة 0.9 لتر وبقوة 90 حصان أو محرك ديزل "مولتي جيت" سعة 1.3 لتر ينتج قوة 80 حصان و 190 نيوتن / متر من عزم الدوران .

ويقول صناع السيارة إن محركها البنزيني يزود بنسخة خاصة من علبة السرعات السداسية الميكانيكية حيث تكون السرعة الأولى فيها أقصر، مما  يزيد من عزم الدوران لدى انطلاق السيارة وسيرها بسرعة بطيئة.

وتنوي الشركة إطلاق مبيعات السيارة في الخريف القادم، وذلك بسعر يزيد قليلا عن سعر "باندا 4* 4".

المصدر:  RT  + فيستي. رو"