الجيش الإيراني ينفي الاتهامات الاسرائيلية بشأن تهريب الأسلحة الى قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65589/

نفى اللواء عطاء الله صالحي القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية يوم الأربعاء 16 مارس/آذار تصريحات العسكريين الاسرائيليين الذين اتهموا طهران بمحاولة تهريب شحنة أسلحة الى قطاع غزة بحرا. وكانت الدائرة الصحفية للجيش الاسرائيلي قد أعلنت يوم الثلاثاء عن اعتراض سفينة شحن ترفع علم ليبيريا بالبحر الابيض المتوسط للاشتباه في قيامها بتهريب أسلحة الى قطاع غزة.

نفى اللواء عطاء الله صالحي القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية يوم الأربعاء 16 مارس/آذار تصريحات العسكريين الاسرائيليين الذين اتهموا طهران بمحاولة تهريب شحنة أسلحة الى قطاع غزة بحرا.
وكانت الدائرة الصحفية للجيش الاسرائيلي قد أعلنت يوم الثلاثاء عن اعتراض سفينة شحن ترفع علم ليبيريا بالبحر الابيض المتوسط للاشتباه في قيامها بتهريب أسلحة الى قطاع غزة.
وقال صالحي "ان الكيان الصهيوني نظام قائم على الكذب واننا نفند هذه المزاعم التي لا اساس لها من الصحة". واعرب عن ثقته بان النظام الاسرائيلي الذي قد واجه العديد من التحديات و الهزائم، "سيواجه نفس المصير الذي واجهه النظام المصري البائد و انه سيغرق في مياه البحر الابيض المتوسط".
هذا وقال العسكريون الاسرائيليون انهم عثروا على متن السفينة "فيكتوريا" التي تم نقلها الى ميناء اشدود الاسرائيلي لتفريغ حمولتها، على صواريخ عدة موجهة بواسطة الرادار يتم اطلاقها من الساحل باتجاه سفن في البحر.
وأضافوا ان مدى هذه الصواريخ الصينية الصنع وهي من طراز "سي-704" يصل الى 35 كيلومترا وانها قادرة على تهديد سفن وزوارق سلاح البحرية الاسرائيلي اضافة الى سفن تجارية تبحر في المنطقة.
واكد الجيش الاسرائيلي ايضا انه عثر على عدد كبير من القنابل وغيرها من الوسائل القتالية يقدر وزنها الاجمالي بما لا يقل عن 50 طنا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية