بيسكوف: روسيا تنتظر استقرار الأوضاع في أوكرانيا قبل الاستمرار في تقديم المساعدات المالية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655847/

قال ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، إن بلاده لا ترفض تقديم المساعدة المالية لأوكرانيا، ولكنها تنتظر تسوية واستقرار الأوضاع السياسية هناك أولا.

قال ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، في حديث مع إذاعة "صدى موسكو" يوم الخميس 20 فبراير/شباط، إن روسيا لا ترفض تقديم المساعدة المالية لأوكرانيا، ولكنها تنتظر تسوية واستقرار الأوضاع السياسية هناك أولا.

هذا وتجددت أعمال الشغب على نطاق واسع يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة الأوكرانية كييف  حيث قام المحتجون بإحراق إطارات السيارات، ورشقوا رجال الشرطة بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة، مما أدى إلى مقتل 28 شخصا، 10 منهم من رجال الشرطة، بالإضافة إلى إصابة نحو 800 شخص وفقا لبيانات وزارة الداخلية الأوكرانية.

الجدير بالذكر أن روسيا قررت في أواخر العام الماضي، استثمار نحو 15 مليار دولار في سندات اليورو الأوكرانية، في سبيل مساعدة الاقتصاد الأوكراني المنهك على الوقوف على قدميه، وقامت بشراء الشريحة الأولى من السندات الأوكرانية بقيمة 3 مليارات دولار.

كما أعلن وزير المالية الروسي انطون سيلوانوف يوم الاثنين الماضي، عن نية روسيا شراء الشريحة الثانية بقيمة ملياري دولار خلال هذا الأسبوع.

على صعيد متصل تداعت الأصول الأوكرانية من أسهم وسندات بفعل الشارع المشتعل وسط العاصمة كييف، كما تشهد قطاعات الاقتصاد الحقيقي تراجعا هي الأخرى.

لمزيد من التفاصيل عن صورة الاقتصاد الأوكراني تابعوا تقريرنا المصور.

المصدر: RT + "نوفوستي"