اردوغان: لا مكان لمصطلح "الارهاب الاسلامي" لان الاسلام دين سلام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65583/

اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي وصل الى روسيا بزيارة في 15 مارس/آذار، اكد خلال محاضرة القاها في طلاب جامعة العلاقات الدولية بموسكو اليوم الاربعاء ان تركيا تنوي تعزيز التعاون مع روسيا في مجال مكافحة الارهاب.

اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي وصل الى روسيا بزيارة في 15 مارس/آذار، اكد خلال محاضرة القاها في طلاب جامعة العلاقات الدولية بموسكو اليوم الاربعاء ان تركيا تنوي تعزيز التعاون مع روسيا في مكافحة الارهاب. 
وقال انه يستحيل تحقيق اي هدف كان في عالمنا المعاصر عن طريق الارهاب ملاحظا انه لا مكان لمصطلح "الارهاب الاسلامي" لان الاسلام هو دين سلام. كما لا يمكن ان يكون هناك ارهاب "سيئ" او "جيد" لان الارهاب شيء سيئ بالمطلق.
ويرى رئيس الوزراء التركي ان "نجاح مكافحة الارهاب لا يمكن تحقيقه إلا على النطاق الدولي". واكد على دعم بلاده لروسيا في مكافحة الارهاب وعلى نيتها  توسيع التعاون بين البلدين في هذا المجال.
وابلغ اردوغان ان انقره ترمي الى رفع حجم التبادل التجاري مع روسيا الى 100 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة وزيادة عدد السياح الروس الى تركيا مشيرا الى ان الالمان يشكلون اغلبية السياح الوافدين الى بلاده ويبلغ عددهم 14 مليون شخص مقابل 3 مليون مواطن روسي الذين يأمل اردوغان بزيادة عددهم في هذا العام.
هذا وقد منحت جامعة العلاقات الدولية اردوغان يوم الاربعاء لقب دكتوراه شرفية.

بدوره شكر اردوغان رئاسة الجامعة على هذه المبادرة واشاد بالجامعة باعتبارها مدرسة الدبلوماسية الروسية.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية ـ التركية في موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)