وزارة الدفاع الأمريكية تنتج خوذة حربية تحاكي أفلام الخيال العلمي

العلوم والتكنولوجيا

وزارة الدفاع الأمريكية تنتج خوذة حربية تحاكي أفلام الخيال العلمي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655823/

أنتجت شركة "بي أي إي سيستمز" المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية خوذة حربية مزوّدة بتقنيات توفر لمرتديها معلومات تساعده على التحرك والاشتباك بكفاءة وسرعة.

أنتجت شركة "بي أي إي سيستمز" المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية، خوذة حربية مزوّدة بتقنيات توفر لمرتديها صورة رقمية عن المساحة الجغرافية المحيطة، مع تحديد النقاط الهامة في الاشتباكات وتسهيل التحرك والتنقل في ساحة المعركة.

الخوذة التي أطلق عليها اسم "Q-Warrior" مزوّدة بشاشة شفافة، تعرض بمساعدة نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" خرائط وبيانات بصورة ثلاثية الأبعاد دون إعاقة مجال الرؤية. وبالإضافة إلى المسح الجغرافي للمنطقة وتحديد الاتجاهات والطرق لتسهيل الحركة، تساعد الخوذة مرتديها على تحديد الأهداف القتالية بسرعة وسهولة. وكذلك تحدد النقاط الحليفة لتحاشي النيران الصديقة أثناء الاشتباكات. وزودت الخوذة بنظام الرؤية الليلية مع تحديد الطرق السالكة، وإمكانية تتبع الأشخاص والعربات.

ووصف أحد الإداريين في الشركة "بول رايت" الخوذة بأنها "تزيد من إدراك المقاتل لجغرافية المنطقة وظروف المعركة من خلال الرسوم التوضيحية والنصوص المعروضة أمامه، وتزويده بتحذيرات من الأخطار المحيطة به". وأضاف أن "أفلام الخيال العلمي مثل "Iron Man" تعرض تقنيات تبدو بعيدة المنال، ولكن الخوذة الجديدة تمكنت من تحقيق بعض الخصائص والتقنيات الخيالية".

ولاتزال الخوذة في مرحلتها التجريبية، إلا أن المشرفين على المشروع يعتقدون أنها أظهرت نتائج "تفوق التوقعات". ويتوقع أن تُعتمد بشكل رسمي كجزء أساسي من معدات الجيش الأمريكي في حال تغلبها على بعض المشاكل العملية، كعمر البطارية وتأثرها ببعض الظروف الجوية الصعبة.

المصدر: RT + "تيليغراف"

 

أفلام وثائقية