أرفع وسام فرنسي لرجل أعمال روسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65580/

قُلّد رجل الأعمال الروسي ورئيس الصندوق الخيري الخاص للمبادرات الثقافية ميخائيل بروخوروف أرفع وسام فرنسي هو وسام الشرف الوطني، وذلك لمساهمته في تطوير العلاقات الثقافية بين روسيا وفرنسا. وجرت مراسم تسليم الوسام في مقر السفير الفرنسي لدى روسيا بموسكو وسط حشد من شخصيات روسية وفرنسية مشهورة في عالم الثقافة والفن والسياسة.

قُلّد رجل الأعمال الروسي ورئيس الصندوق الخيري الخاص للمبادرات الثقافية ميخائيل بروخوروف أرفع وسام فرنسي هو وسام الشرف الوطني، وذلك لمساهمته في تطوير العلاقات الثقافية بين روسيا وفرنسا.  وجرت مراسم تسليم الوسام في مقر السفير الفرنسي لدى موسكو وسط حشد من شخصيات روسية وفرنسية مشهورة في عالم الثقافة والفن والسياسة.
وقدّر السفير الفرنسي جان دي غلينياستي عاليا نشاط صندوق ميخائيل بروخوروف الخيري في مجال الحفاظ على التراث الثقافي الروسي وكذلك جهوده المبذولة في سبيلِ رفع مستوى الثقافة في الأقاليم الروسية البعيدة، وإطلاع الدول الأوروبية بما فيها فرنسا على الإنجازات التي حققتها روسيا المعاصرة في مختلف المجالات الفنية.
هذا وكان وسام الشرف الفرنسي الذي يتجاوز عمره 200 سنة قد مُـنح الى عدد كبير من الفنانين والعلماء الروس مثل المخرج السينمائي نيكيتا ميخالكوف وراقصة الباليه مايا بليسيتسكايا والموسيقي يوري باشميت. كما ازداد عدد أبناء روسيا الحائزين على هذا الوسام خلال السنوات الأخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة