فنزويلا تعلق برنامج تطوير الطاقة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65572/

أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار عن تعليق برنامج بلاده لتطوير الطاقة النووية في أعقاب الكارثة التي وقعت في هذا المجال باليابان إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم الجمعة الماضي.

أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار عن تعليق برنامج بلاده لتطوير الطاقة النووية في أعقاب الكارثة التي وقعت في هذا المجال باليابان إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم الجمعة الماضي.
وقال تشافيز خلال لقاء مع مستثمرين صينيين في كاراكاس انه قرر تجميد البرنامج النووي بعد كارثة اليابان التي اظهرت ان المخاطر المرتبطة بالطاقة النووية كبيرة جدا. واضاف ان الأحداث في اليابان من شأنها ان تؤثر بصورة ملموسة على برامج الطاقة النووية على مستوى العالم.
وكانت فنزويلا قد وقّعت في أكتوبر/تشرين الأول عقدا مع روسيا لبناء محطة للطاقة النووية بقوة 4 الاف ميغاوات.
وكان زلزال اليابان والهزات الارتدادية التي تابعته، قد ادت الى تعطل أجهزة التبريد في محطتي "فوكوشيما-1" و"فوكوشيما-2"، وهذا بدوره أسفر عن سلسلة انفجارات هيدروجينية في عدة مفاعلات بمحطة "فوكوشيما-1". ويوم الأربعاء 16 مارس/آذار اندلع حريق شديد في المفاعل رقم 4 بالمحطة. ويشير الخبراء الى ارتفاع مستويات الاشعاع في محيط مجمع "فوكوشيما" النووي بصورة تهدد صحة البشر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك