أوروغواي تعترف رسميا بدولة فلسطين على حدود عام 1967

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65558/

أعلنت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار، أن جمهورية أورغواي اعترفت رسميا بالدولة الفلسطينية على حدود الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام1967. وأعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن شكره لاعتراف جمهورية أورغواي بالدولة الفلسطينية، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين.

أعلنت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار، أن جمهورية أورغواي اعترفت رسميا بالدولة الفلسطينية على حدود الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام1967.
وقال منجد صالح مدير عام إدارة أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية ، إن الرئيس بيبي موخيكا سلم سفير دولة فلسطين لدى الأرجنتين وليد المؤقت خلال اجتماعه معه في مكتبه بالقصر الجمهوري في أورغواي وثيقة تنص على الاعتراف بدولة فلسطين دولة مستقلة وذات سيادة.
ونقل صالح عن الوثيقة إن هذا الموقف من قبل أوروغواي جاء نتيجة لقناعتها بعملية السلام في الشرق الأوسط، ورغبتها إلى جانب الأسرة الدولية في أن تؤدي هذه العملية إلى قيام دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في منطقة آمنة وسلمية.
وأعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن شكره لاعتراف جمهورية أورغواي بالدولة الفلسطينية، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين.
وذكر بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن عباس أعرب عن أمله في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها، مثمنا مواقف أورغواي "الداعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة".
وكانت عدة دول من أمريكا اللاتينية وهي الارجنتين وتشيلي وبوليفيا والإكوادور والبرازيل وباراغواي وسورينام، قد أعلنت أخيرا اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية على حدود الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية