زلزال جديد يضرب شرق اليابان والمباني في العاصمة طوكيو تهتز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65553/

ذكر تلفزيون"أن.آتش.كيه" الياباني إن زلزالاً قوته 6.0 درجات على مقياس ريختر ضرب شرق اليابان صباح يوم الاربعاء 16 مارس/اذار وجعل المباني في العاصمة طوكيو تهتز.

ذكر تلفزيون"أن.آتش.كيه" الياباني إن زلزالاً قوته 6.0 درجات على مقياس ريختر ضرب شرق اليابان صباح يوم الاربعاء 16 مارس/اذار وجعل المباني في العاصمة طوكيو تهتز.

هذا ولم ترد تقارير فورية عن اضرار،  كما لم يعلن اي انذار بحصول مد بحري. من جانبها، أعلنت وكالة رصد الزلازل اليابانية أن مركز الهزة يقع على مقربة من جبل فوجي، شرق العاصمة، مضيفةً أن عمقها حوالي 10 كلم.

وقد تفاقمت الأزمة النووية في اليابان بعد انفجار جديد وحريق في محطة "فوكوشيما 1"  حيث تتوالى الحوادث منذ الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد يوم الجمعة الماضية وخلف وراءه نحو 10 آلاف قتيل.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان أن مستوى الاشعاعات ارتفع بشكل كبير في محطة "فوكوشيما 1" النووية،  ودعا القاطنين في منطقة قطرها 30 كلم إلى ملازمة منازلهم أو مكاتبهم.

توقعات بان تفقد اليابان على وشك فقدان السيطرة على الوضع في مجمع "فوكوشيما" النووي
قال سلام العبيدي مراسل قناة "روسيا اليوم"  وهو متخصص في الفيزياء النووية ان الوضع القائم في مجمع "فوكوشيما" النووي خطير للغاية وان البلاد باتت على حافة كارثة نووية.
وأضاف ان مروحيات يابانية قامت يوم الأربعاء برش المفاعل رقم 4 في محطة "فوكوشيما-1" بحمض البوريك من أجل تخفيض حرارته. واضاف ان ذلك يشير الى ان الخبراء العاملين في المحطة فقدوا السيطرة على الوضع واستنفدوا كافة الوسائل لإنعاش منظومة التبريد في المحطة.
وذكر العبيدي أن اليابانيين يفهمون جيدا انه ليس بأمكانهم إنقاذ المفاعلات المتضررة، ومن اولوياتهم في الوقت الراهن الحيلولة دون التسرب الإشعاعي بأي ثمن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك