المعارضة الأوكرانية تدعو الغرب للتوسط في المفاوضات مع الحكومة وفرض عقوبات على القيادة الأوكرانية

أخبار العالم

المعارضة الأوكرانية تدعو الغرب للتوسط في المفاوضات مع الحكومة وفرض عقوبات على القيادة الأوكرانيةفيتالي كليتشكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655527/

دعت المعارضة الأوكرانية إلى توسط الغرب في المفاوضات مع الحكومة، ودعا رئيس حزب "أودار" فيتالي كليتشكو إلى فرض "عقوبات دولية عاجلة" على المسؤولين عن التصعيد في البلاد.

دعا رئيس حزب "أودار" الأوكراني المعارض فيتالي كليتشكو الغرب إلى فرض "عقوبات دولية عاجلة" على ممثلي الحكومة المسؤولين عن تصعيد النزاع في أوكرانيا.

وقال كليتشكو للصحفيين بعد لقاء مع سفراء دول أجنبية إنه يجب فرض عقوبات على المسؤولين عن تصعيد النزاع واستعمال القوة وكذلك المقربين من الرئيس يانوكوفيتش والقيادة العليا في البلاد.

كما أعرب عن رأيه بضرورة إرسال "مراقبين على مستوى عال" إلى أوكرانيا لحضور المفاوضات مع الرئيس وتسجيل القرارات وتقديم ضمانات لتنفيذها.

وأكد كليتشكو على ضرورة سحب قوات الأمن من الشوارع وعدم استعمال الجيش.

من جانبه أعلن زعيم حزب "باتكيفشينا" أرسيني ياتسينيوك أن موقف المعارضة الأوكرانية والدول الغربية يتمثل في ضرورة إجراء مفاوضات مع السلطات من أجل تسوية الأزمة وإعادة العملية إلى المجرى السياسي.

وأكد ياتسينيوك ضرورة التوصل أولا إلى التهدئة، والسماح ثانيا بالاحتجاج السلمي في ميدان الاستقلال، وثالثا نقل عملية إيجاد حل للأزمة السياسية إلى مبنى البرلمان الأوكراني، ورابعا تحقيق توازن السلطة بتعديل دستور عام 2004، وخامسا، تشكيل حكومة ديمقراطية وإعداد خطة عمل لهذه الحكومة.

كما أكد القيادي المعارض على أهمية الحفاظ على سلامة البلاد والمواطنين.

وأضاف أن المعارضة تدعو إلى توسط الغرب في المفاوضات مع الحكومة، إلا أن السلطات ترفض الوساطة الغربية بشكل قاطع.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

فيسبوك 12مليون