غوغل "تهذّب" مستخدمي نظاراتها الذكية بمجموعة نصائح

العلوم والتكنولوجيا

غوغل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655471/

نشرت شركة "غوغل" مجموعة نصائح حول كيفية استخدام نظاراتها الذكية "غوغل غلاس" بشكل لائق، لتحاشي الظهور بشكل "وقح" أو "غريب" أمام العامة.

نشرت شركة "غوغل" مجموعة نصائح حول كيفية استخدام نظاراتها الذكية "غوغل غلاس" بشكل لائق، لتحاشي الظهور بشكل "وقح" أو "غريب" أمام العامة.

وتنبه "غوغل" إلى أن سلوكيات استخدام النظارات الذكية يجب أن تختلف قليلاً عما اعتاد عليه مستخدمو الأجهزة المحمولة. فإطالة النظر إلى الجهاز المحمول، يعتبر أمراً طبيعياً. أما قراءة "الحرب والسلم" للكاتب تولستوي على نظارات "غوغل"، فقد تجعل المستخدم يبدو بمنظر غريب وهو يحدق في الفراغ. وبالطبع، الفراغ هنا هو الشاشة المرئية لمستخدم النظارة فقط.

وكذلك لا تنصح "غوغل" بالوقوف في زاوية صالة ما، والتفرج على الناس لتصويرهم بالفيديو. لأن ذلك قد يعطي انطباعاً أن المستخدم غريب الأطوار، وبالتأكيد لن يساعد ذلك بالتعرف على أصدقاء جدد. وكذلك لا تنصح "غوغل" باستخدام نظاراتها خلال ممارسة أنواع الرياضة كثيرة الحركة، أو خلال المواعيد الغرامية.

وتأتي خطوة "غوغل" هذه بسبب ردود الأفعال السلبية التي أحاطت بنظاراتها الذكية، سواء من عامة الناس أو من المنظمات الحكومية التي طالبت بحظر ارتداء النظارات في كثير من الأماكن العامة وبعض الشركات الخاصة. وتعتبر قدرة النظارة على التصوير دون لفت الانتباه، الميزة الأساسية التي تثير المخاوف من إمكانية استخدامها بأسلوب ينتهك الخصوصية.

المصدر: RT + "صحيفة غارديان"

 

أفلام وثائقية