لافروف: مجلس الأمن الدولي لم يستلم أي اقتراح بفرض حظر جوي أو بحري على ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65546/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن مجلس الأمن الدولي لم يستلم حتى الآن أية مقترحات تخص فرض حظر جوي وبحري على ليبيا. وأعلن لافروف أنه سيزور مصر والجزائر في 20-22 مارس/آذار، مشيرا إلى الأهمية الخاصة لهاتين الزيارتين في الظروف الراهنة.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 15 مارس/آذار إن مجلس الأمن الدولي لم يستلم حتى الآن أية مقترحات تخص فرض حظر جوي وبحري على ليبيا. وأوضح لافروف في تصريحاته للصحفيين على متن الطائرة في طريق العودة إلى موسكو بعد أن شارك في اجتماع وزراء الخارجية لدول مجموعة الثماني في باريس: "يجب تقديم أي اقتراح بشكل دقيق ومفصل، لأن التفاصيل شيء ضروري".
وأضاف الوزير الروسي: "إن وسائل الإعلام الأمريكية تردد حاليا أقوالا بأن فرض الحظر الجوي على ليبيا شيء لا بد منه، إلا أن روسيا والصين تعارضان لهذا. ولكن لم يقدم أحد أي اقتراح بهذا (إلى مجلس الأمن الدولي).
ان كنت تريد القدوم إلى مجلس الأمن بمقترحات من هذا النوع، فزودنا بتفاصيل تنفيذ الحظر. أما الحديث عن أن أحدا يقترح فرض الحظر، وآخر يعارضه، فهو ليس حديثا بناء".
كما أعلن لافروف أنه سيزور مصر والجزائر في 20-22 مارس/آذار، مشيرا إلى الأهمية الخاصة لهاتين الزيارتين في الظروف الراهنة. ووصف لافروف مصر والجزائر بالشريكين الاستراتيجيين لروسيا.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي فوزي الأسمر إن "الميزان بدأ يتجه إلى صالح معمر القذافي، وذلك بسبب موقف المجتمع الدولي والدول العربية". ورأى المحلل أن الغرب بدأ يميل إلى التخلي عن فكرة فرض الحظر الجوي على ليبيا، ما قد يؤدي إلى بقاء القذافي في السلطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية