مقتل برلماني يمني في احتجاجات بمحافظة الجوف واستقالة نائب رئيس البعثة الدائمة في المقر الأوربي للأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65542/

قتل برلماني معارض مساء يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار بمحافظة الجوف اثر مواجهات بين مؤيدي الرئيس علي عبد الله صالح ومعارضيه. من جانب آخر نفى مصدر مسؤول صحة الأنباء المغلوطة حول ترحيل صحفيين أجانب من الأراضي اليمنية. هذا وأعلن نائب رئيس البعثة اليمنية الدائمة في المقر الأوربي للأمم المتحدة عبد الله النعمان استقالته وانضمامه للمحتجين.

قتل برلماني معارض مساء يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار بمحافظة الجوف شرق اليمن اثر مواجهات بين مؤيدي الرئيس علي عبد الله صالح ومعارضيه. وقال مصدر برلماني ان النائب عن حزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمون" ناصر نسم قتل خلال مواجهات وقعت اثر محاولة انصار حزب الإصلاح السيطرة على مقر الحكومة بمحافظة الجوف.
من جانب آخر نفى مصدر مسؤول بوزارة الإعلام صحة الأنباء المغلوطة التي تناولتها بعض وسائل الإعلام زعمت فيها ترحيل صحفيين أجانب من الأراضي اليمنية.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن مصلحة الهجرة والجنسية والجوازات وكجزء من مهامها قامت بترحيل 4 من الأجانب لإقامتهم غير المشروعة ومخالفتهم قوانين التأشيرة والإقامة في اليمن، منهم اثنان كانا دخلا بتأشيرة سياحية وظلا مقيمان بعد انتهاء فترة التأشيرة، فيما دخل الاثنان الآخران بتأشيرة تعلم اللغة العربية إلا أنهما انقطعا عن معهد تعليم اللغة". وبين المصدر أن الأجانب الأربعة كانوا قد تواروا عن الأنظار وسكنوا في أحياء شعبية وقد ضبطوا وهم ينتحلون صفة مراسلين صحفيين لوسائل إعلام خارجية بدون أية تصاريح أو تفويض أو حتى ترخيص من وزارة الإعلام,، الأمر الذي جعل أمرهم محل اختصاص الجهات الأمنية.
من جهة اخرى أعلن نائب رئيس البعثة اليمنية الدائمة في المقر الأوربي للأمم المتحدة في جنيف، السفير عبد الله النعمان استقالته وانضمامه للمحتجين المطالبين بإسقاط الرئيس علي عبد الله صالح، احتجاجا على قمع المتظاهرين.
وقال النعمان انه قدم استقالته من منصبه في الخارجية اليمنية أثناء تواجده في جنيف في مهمة رسمية "احتجاجا على مجازر نظام على عبدالله صالح بحق المتظاهرين السلميين".
ويعد النعمان اول دبلوماسي يمني يقدم استقالته عقب نحو 20 برلمانيا، أعلنوا الأسبوع الماضي انسحابهم من كتلة المؤتمر الشعبي العام الحاكم.
وفي العاصمة صنعاء تحول الاعتصام القائم منذ 21 من فبراير امام الجامعة الى مخيم ضخم يضم مئات الخيم التي توزعت حتى الشوارع المجاورة. واقفلت قوات الامن كل الطرق المؤدية الى الساحة المقابلة للجامعة باستثناء مدخل واحد للحد من دخول المتظاهرين.
وانضم المئات من عناصر القبائل خلال اليومين الماضيين الى المتظاهرين المعارضين واقاموا خيما كتبت عليها اسماء قبائلهم والمحافظات القادمين منها.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية