موسكو ومينسك تتفقان على بناء محطة كهروذرية في بيلاروس

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65541/

أبرم الجانبان الروسي والبيلاروسي اتفاقية بناء المحطة الكهروذرية في بيلاروس. جاء ذلك في ختام زيارة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إلى مينسك في 15 مارس/آذار. كما وقع الجانبان اتفاقية جعل منظمتي الطاقة للدولتين على التتابع التي ستسمح بتنسيق الجوانب الفنية في هذا المجال واتفاقيتين للتعاون في مجال الضمان الاجتماعي.

أبرم الجانبان الروسي والبيلاروسي اتفاقية بناء المحطة الكهروذرية في بيلاروس. جاء ذلك في ختام زيارة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إلى مينسك في 15 مارس/آذار.
كما وقع الجانبان اتفاقية جعل منظمتي الطاقة للدولتين على التتابع التي ستسمح بتنسيق الجوانب الفنية في هذا المجال.
وعقدت حكومتا روسيا وبيلاروس اتفاقية التعاون في مجال البحوث الفضائية واستعمال الفضاء للأغراض السلمية، إضافة إلى اتفاقيتين للتعاون في مجال الضمان الاجتماعي.
وقال رئيس الوزراء البيلاروسي ميخائيل مياسنيكوفيتش خلال لقائه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن المحطة الكهروذرية التي ستبنى في بيلاروس بالمشاركة الروسية ستساعد على تعزيز منظومة الطاقة البيلاروسية وأمن الطاقة للبلاد وعلى تطوير سوق الطاقة البيلاروسية الروسية الموحدة.
وأشار رئيس الحكومة البيلاروسية إلى وجود إمكانية إشراك كازاخستان إلى اتفاقات التعاون في مجال الطاقة بين روسيا وبيلاروس.
هذا وقد أعلن بوتين أن مصنعي السيارات الكبيرين الروسي والبيلاروسي "كاماز" و"ماز" يخططان لتوحيد مستنداتهما، وأن هذا المشروع سيساعد على تعزيز قدرة منتوجاتهما على المنافسة وسيكون خطوة مهمة جدا نحو التكامل الاقتصادي بين الدولتين.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء بحث بوتين مع الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو مسائل تشكيل المجال الاقتصادي الموحد في اطار الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة