قادروف: الملك الاردني يعتزم زيارة جمهورية الشيشان الروسية حتى نهاية العام

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65537/

ينوي الملك الاردني عبد الله الثاني القيام بزيارة الى جمهورية الشيشان الروسية خلال هذا العام. اكد ذلك المكتب الصحفي للرئيس الشيشاني رمضان قادروف يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار عقب لقاء الاخير الملك الاردني في العاصمة عمان.

ينوي الملك الاردني عبد الله الثاني القيام بزيارة الى جمهورية الشيشان الروسية خلال هذا العام. اكد ذلك المكتب الصحفي للرئيس الشيشاني رمضان قادروف يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار عقب لقاء الاخير الملك الاردني في العاصمة عمان. وكان قادروف قد دعى عبد الله الثاني الى زيارة الشيشان اثناء زيارته الرسمية الى المملكة صيف عام 2007.
ونقل المكتب عن عبد الله قوله "انني اذكر دعوتكم السابقة، واؤكد الآن انني املك رغبة كبيرة في زيارة الشيشان اثناء زيارتي القادمة الى روسيا حتى نهاية هذا العام".
كما كلف الملك عبد الله بتشكيل لجنة عمل تقوم بزيارة الى الشيشان لبحث الاستثمارات الممكنة في اقتصاد المنطقة وقطاع الاعمال الخاص الاردني.
هذا وسلم قادروف الملك عبد الله امر التكليف باطلاق اسم حسين بن طلال (والد عبد الله) على احدى شوارع العاصمة الشيشانية غروزني وقد قبله الملك بامتنان مجيبا انه تم اطلاق اسم احمد حج قادروف (والد رمضان قادروف) على احدى حدائق العاصمة عمان كما تم اطلاق اسم رمضان قاديوف على احد الشوارع.
وسيحضر عبد الله الثاني مساء، بناء على دعوة قادروف، حفلة للفرقة الوطنية الشيشانية للرقص "فايناج" التي ستجري في قصر الثقافة الاردني الملكي.
المصدر: وكالة "ريا نوفوستي"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة