كلينتون: مصر هي ام الدنيا ومثال على الديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65536/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الاصلاحات السياسية يجب ان تسير على قدم وساق مع الاصلاحات الاقتصادية عبر خلق وظائف جديدة وزيادة الرواتب واتاحة فرص العمل لكافة الشرائح في المجتمع.

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الاصلاحات السياسية يجب ان تسير على قدم وساق مع الاصلاحات الاقتصادية عبر خلق وظائف جديدة وزيادة الرواتب واتاحة فرص العمل لكافة الشرائح في المجتمع.
وحول الوضع في ليبيا قالت كلينتون خلال مؤتمر مشترك مع نظيرها المصري نبيل العربي في القاهرة مساء الثلاثاء 15 مارس/آذار "لقد قمنا بمناقشة الوضع الراهن في ليبيا، ونعبر عن قلقنا الكبير من اجل المواطنين المصريين العالقين فيها. ولقد لعبنا دورا في اجلاء بعض المصريين عبر تونس".
وبالنسبة الى الوضع في مصر اكدت كلينتون ضرورة اجراء انتخابات رئاسية ونيابية حرة ونزيهة تتوصل الى نتائج تعكس تطلعات الشعب، كما اشارت الى الحاجة في اعادة بناء جهاز الشرطة والامن.
وحول تطوير الاقتصاد المصري اكدت كلينتون انها قامت شخصيا بطلب اصدار تشريع من مجلس الشيوخ الامريكي لايجاد صندوق دعم لمصر، كما شددت على التزام منظمة اوبك وبك التصدير والاستيراد الامريكي بتقديم القروض لاحياء الاستثماء في القطاع المصري الخاص.
وختمت كلينتون كلمتها قائلة ان مصر هي "ام الدنيا وانها تنهض من جديد وتعطي مثالا للديمقراطية".

من جهته، وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال مدير تحرير صحيفة الاهرام المصرية كمال جاب الله ان الولايات المتحدة اعلنت مرارا عن تأييدها للديمقراطية والثورة المصرية وظهر ذلك واضحا في كلمة الرئيس باراك اوباما بعد نجاح الثورة.
واكد جاب الله على ان "الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة ليس مادي فقط بل وسياسي ايضا، وان من مصلحتها ان تكون مصر ديمقراطية وان تسود فيها الحريات الاجتماعية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية