"لندن أخرى" .. معرض صور في موسكو بعيون فنانين غير بريطانيين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655323/

افتتح في موسكو معرض صور التقطت في العاصمة البريطانية يحمل عنوان "لندن أخرى"، يكشف عن أوجه خفية لمدينة الضباب بعدسات فنانين، تم انتقاء أعمالهم استنادا إلى أنهم ليسو بريطانيين.

افتتح في موسكو معرض صور التقطت في العاصمة البريطانية يحمل عنوان "لندن أخرى"، يكشف عن أوجه خفية لمدينة الضباب بعدسات فنانين عالميين.

هذا وتم افتتاح المعرض ضمن فعاليات غاليري موسكو العاشر للصور الفوتوغرافية وفي إطار العام المتبادل للثقافة بين روسيا وبريطانيا، ويستمر من 19 من الشهر الجاري حتى 20 أبريل/نيسان المقبل.

تم انتقاء صور من متحف "نيت" البريطاني العريق، الذي تأسس في عام 1897 للمشاركة في المعرض. جدير بالذكر أن اختيار الصور تم انطلاقا من معيار يقتضي أن يكون الفنان الذي التقطها غير بريطاني، إذ يرى منظمو المعرض أن "نظرة من الخارج" تسهم في استكمال الصورة المعهودة للندن.

وسيسمح هذا المعرض للجمهور الروسي الذي زار العاصمة البريطانية بالتقرب منها أكثر ورؤيتها من وجهة نظر ربما غير متوقعة، كما سيسمح لمن لم تتح لهم فرصة كهذه بعد بالتعرف على إحدى أكثر مدن أوروبا استقطابا للسياحة ورؤوس الأموال.

ومن المقرر أيضا في إطار العام الثقافي بين روسيا وبريطانيا استقبال رسامين بريطانيين شباب لعرض إبداعاتهم في روسيا، التي ستسقبل كذلك معرضا يحمل عنوان "تصميم 007 .. بعد 50 عاما" المكرس لبطل سلسلة أفلام جيمس بوند، أشهر أفلام الإثارة والمغامرات البوليسية والجاسوسية في عالم الفن السابع.

المصدر: RT + "لينتارو"