باحث أمريكي: إدارة أوباما بطيئة في رد فعلها على الأزمة في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65528/

قال أش جين، الباحث في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى إن إدارة أوباما بطيئة في رد فعلها على الأزمة في ليبيا وإن التأخر في اتخاذ خطة معينة لا يخدم مصالح الشعب الليبي. واعتقد جين أن واشنطن، كما يبدو، تريد أن تقوم دول أخرى بقيادة عملية تنسيق رد الفعل إزاء الأحداث الليبية.

قال آش جين، الباحث في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى في حديث لقناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 15 مارس/آذار إن إدارة أوباما بطيئة في رد فعلها على الأزمة في ليبيا وإن التأخر في اتخاذ خطة معينة لا يخدم مصالح الشعب الليبي.
ويرى جين أن واشنطن، كما يبدو، تريد أن تقوم دول أخرى بقيادة عملية تنسيق رد الفعل إزاء الأحداث الليبية، وأن أوباما لا يريد أن تدخل القوات الأمريكية في صراع جديد في الشرق الأوسط.
وقال جين: "إن موقف واشنطن حذر، وهذا يعني أنه يترك خيارات أخرى مفتوحة للعمل مع الشركاء الآخرين والمؤسسات الدولية الأخرى، ومن هذه الخيارات فرض الحظر الجوي".
ورأى الباحث أن الوضع في ليبيا يختلف عن الوضع في العراق وأفغانستان، ولا يتوجب إلا القيام بعملية جوية، ولذلك لا يصح الكلام عن تكرار السيناريو العراقي في ليبيا، على حد تعبيره.
ووصف جين دخول القوات السعودية البحرين بالشيء المؤسف، "لأن المظاهرات هناك كانت مسالمة وديمقراطية ، وليس لها أي صلة مع إيران، بعكس ما تحاول السعودية رسمه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية