خدمة "سكاي درايف" من مايكروسوفت تتحول إلى "درايف ون" بميزات جديدة

العلوم والتكنولوجيا

خدمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655259/

تغير شركة "مايكروسوفت" اليوم 19 فبراير/شباط، اسم خدمة التخزين السحابي الخاصة بها من "سكاي درايف" إلى "درايف ون". وتضيف إليها ميزات جديدة، بالإضافة إلى عرض خاص لمستخدميها.

تغير شركة "مايكروسوفت" اليوم 19 فبراير/شباط، اسم خدمة التخزين السحابي الخاصة بها من "سكاي درايف" إلى "درايف ون". وتضيف إليها ميزات جديدة، بالإضافة إلى عرض خاص لمستخدميها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أقر قضائيا العام الفائت انتهاك الاسم القديم "سكاي درايف" لحقوق العلامة التجارية لشبكة البث التلفزيوني البريطانية "سكاي". ومنحت "مايكروسوفت" مهلة ستة أشهر لتغيير العلامة التجارية "سكاي درايف".

وسيتم الانتقال رسميا إلى الاسم الجديد اعتبارا من اليوم على جميع المنصات (ويندوز، آي أو إس، آندرويد)، مع إضافة بعض الميزات الجديدة بالنسبة لتخزين الصور والفيديو، كميزة الحفظ التلقائي للصور الملتقطة من الكاميرا إلى الذاكرة السحابية، لتوفير مساحة تخزين على الأجهزة النقالة. وهذه الخدمة ليست جديدة بالنسبة لمستخدمي نظام "آي أو إس"، ولكنها ستضاف حديثاً لمستخدمي باقي الأنظمة. والتسجيل بهذه الخدمة يعطي المستخدم مساحة تخزينية مجانية بمقدار 3 غيغابايت، تضاف إلى المساحة الافتراضية المجانية (7 غيغابايت).

وبالنسبة لمقاطع الفيديو عالية الدقة، والتي يسبب حجمها الكبير مشكلة في الأجهزة المحمولة محدودة المساحة التخزينية، بالإضافة إلى صعوبة حفظها سحابيا باستخدام سرعات إنترنت منخفضة، فإن "درايف ون" تزود المستخدمين بتقنية الضغط التلقائي لملفات الفيديو هذه، وذلك بما يتناسب مع سرعة الإنترنت المتوفرة لدى المستخدم.

كما تقدم "مايكروسوفت" عرضاً خاصاً بمناسبة التغيير إلى الاسم الجديد، يتمثل باختيار عشوائي لمئة ألف مستخدم، ومنحهم مساحة تخزينية مجانية بسعة 100 غيغابايت لمدة عام كامل.

فيديو ترويجي من "مايكروسوفت" لخدمة "درايف ون":

 

المصدر: RT + "مايكروسوفت"

أفلام وثائقية