بالصور .. أبطال اليوم الحادي عشر في أولمبياد سوتشي 2014

الرياضة

بالصور .. أبطال اليوم الحادي عشر في أولمبياد سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655179/

تألقت السلوفينية تينا مازيه في اليوم الحادي عشر لمنافسات النسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها سوتشي حاليا، بفوزها بالميدالية الذهبية الثانية لها ولبلادها.

تألقت السلوفينية تينا مازيه في اليوم الحادي عشر لمنافسات النسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها سوتشي حاليا، بفوزها بالميدالية الذهبية الثانية لها ولبلادها في هذه الألعاب يوم الثلاثاء 18 فبراير/ شباط، كما كانت النرويج الأوفر حظاً بحصولها على ميداليتين ذهبيتين وفضية.

وتوجت تينا مازيه (30 عاما) بذهبية مسابقة التزلج الألبي "المنحدر المتعرج العملاق"، ونالت النمساوية آنا فينينغير الميدالية الفضية، والالمانية فيكتوريا ريبينسبورغ البرونزية.

 

وكانت النرويج الأوفر حظاً في اليوم الحادي عشر لهذه الألعاب، بفوزها بميداليتين ذهبيتين، إضافة إلى فضيتين.

وأحرز النرويجي يورغين غراباك الميدالية الذهبية للمسابقة الثنائية (القفز من المنصة K-125، والتزلج للفردي لمسافة 10 كلم)، وتوج مواطنه ماغنوس موان بالميدالية الفضية، والألماني فابيان ريسيل بالبرونزية.

 

كما توج النرويجي إيميل سفيندسين بذهبية سباق البياثلون "الانطلاق الجماعي" لمسافة 15 كلم، منتزعا المركز الأول من غريمه النجم الفرنسي مارتن فوركاد البطل الأولمبي لمسابقة البياثلون (12.5 كلم) في سوتشي، أما الميدالية البرونزية فقد ذهبت للتشيكي أونيرجيه مورافيتس.

 

وأحرز الفرنسي الآخر بير فولتيه الميدالية الذهبية لمسابقة التزلج على الألواح "السنوبورد"، بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب الروسي نيكولاي أوليونين، أما الميدالية البرونزية فقد ذهبت إلى الأمريكي أليكس ديبولد.

 

وفازت كوريا الجنوبية بذهبية في مسابقة التتابع على المضمار القصير (شورت تريك 3000 م) للسيدات، ونالت كندا الميدالية الفضية، بينما حصلت إيطاليا على الميدالية البرونزية.

 

وأكدت هولندا أنها ملكة مسابقات التزحلق السريع من دون منازع، وحتلت منصة التتويج لمسافة (10000م)، فقد توج يوريت بيرغسما بالميدالية الذهبية، والأسطورة سفين كرامير بالفضية، وبوب دي يونغ بالبرونزية.

 

وأحرز الأمريكي دافيد وايز الميدالية الذهبية لمسابقة التزلج الحر (فري ستايل -هاف بايب)، أما الميدالية الفضية فقد كان من نصيب الكندي مايكل رديل، والبرونزية من نصيب الفرنسي كيفين رولان.

 

المصدر: RT 

 

دوري أبطال اوروبا