موسكو قلقة من غياب التقدم الملموس في مسألة توفر ضمانات عدم توجيه شبكة الدرع الصاروخية ضد قواتها النووية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65517/

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم 15 مارس/آذار لوكالة "انترفاكس" الروسية ان روسيا يقلقها غياب التقدم الملموس في قضية عدم توجيه شبكة الدرع الصاروخية التابعة للولايات المتحدة والناتو ضد القوات النووية الروسية.

صرح سيرغي ريابكوف  نائب وزير الخارجية الروسي يوم 15 مارس/آذار لوكالة "انترفاكس"  الروسية  ان روسيا يقلقها غياب التقدم الملموس في قضية عدم توجه الدرع الصاروخية التابعة للولايات المتحدة والناتو ضد القوات النووية الروسية.
وقال ريابكوف معلقا على التصريحات المتفائلة التي ادلى بها  جو بايدن نائب رئيس الولايات المتحدة خلال زيارته الاخيرة لموسكو بخصوص الدرع الصاروخية :" لا يمكنني القول  ان تغيرات ما قد طرأت على موقف الولايات المتحدة في الاونة الاخيرة سواء بصدد هذه القضية الهامة اي اقامة شبكة الدرع الصاروخية الاوروبية بالتعاون مع روسيا او عدم توجيه الدرع الصاروخية التابعة للولايات المتحدة والناتو ضد قواتنا النووية".
واضاف ريابكوف ان الامر المهم الذي يدور حوله النقاش هو ضمان عدم توجيه الدرع الصاروخية التابعة للولايات المتحدة والناتو ضد القوات الروسية للردع النووي.
واكد ريابكوف قائلا: "ان حجر العثرة هذا ما زال قائما ، واننا نبذل المزيد من الجهود في سبيل تجاوز الخلافات".
واستطرد ريابكوف قائلا:" يقوم الجانبان بتدقيق مواقفهما من هذه المشكلة والخلافات المبدئية التي تواجهها المرحلة الراهنة.  وكثافة الجهود والمباحثات والمنطلقات السياسية المتوفرة تبعث على التفاؤل. وسنمضي قدما في هذا الاتجاه ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة