احمدي نجاد: من يقصف شعبه يجب ان ينال ما يستحقه من عقاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65515/

اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في مقابلة عرضها التلفزيون الوطني الاسباني يوم 15 مارس/آذار ان تدخل الغرب العسكري سيفاقم الوضع المتأزم اصلا في ليبيا حيث تدور المعارك بين الجيش الليبي الموالي للقذافي وفصائل الثوار.

اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في مقابلة عرضها  التلفزيون الوطني الاسباني يوم 15 مارس/آذار ان تدخل الغرب العسكري سيفاقم الوضع المتأزم اصلا في ليبيا حيث تدور المعارك بين الجيش الليبي الموالي للقذافي  وفصائل الثوار.
وقال نجاد "رأينا بانفسنا نتائج تدخل الغرب في كل من العراق وافغانستان. وقد خلف هذا التدخل آلافا من القتلى وسط المدنيين". ولاحظ  الرئيس الايراني انه يمكن السيطرة على الوضع في ليبيا بواسطة آليات اخرى.
وحمل نجاد قسطا من المسؤولية عما يحدث في المنطقة على البلدان الغربية متسائلا:  من الذي كان يدعم الانظمة الاستبدادية  طيلة السنوات الخمسين الاخيرة؟ ومن اين حصلت هذه الانظمة على الاسلحة؟ هل انتجتها بنفسها؟ او ربما اشترتها من البلدان الافريقية؟ قولوا لنا من باع لليبيا الاسلحة التي يقصف القذافي بها شعبه الآن؟".
ويرى احمدي نجاد انه لا يمكن تبرير تصرفات القذافي باية حجج.
واكد قائلا "تجب مقاضاة من يقصف شعبه . ويجب ان ينال ما يستحق من العقاب". ويعتقد نجاد انه يجب السعي الى اقامة حوار مع الشعب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية