خبير روسي: لا نملك معلومات كافية عن كارثة "فوكوشيما-1 "

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65514/

استبعد ألكسندر كولدوبسكي كبير الباحثين في جامعة البحوث النووية الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" استبعد أن تبلغ كارثة محطة "فوكوشيما-1 " الكهرذرية اليابانية نطاق كارثة تشيرنوبل، مشيرا الى ان السلطات اليابانية لا تقدم معلومات كافية حول الانفجارات التى جرت في المحطة.

استبعد  ألكسندر كولدوبسكي كبير الباحثين في جامعة البحوث النووية الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" استبعد أن تبلغ كارثة محطة "فوكوشيما-1 " الكهرذرية اليابانية نطاق كارثة تشيرنوبل، مشيرا الى ان السلطات اليابانية لا تقدم معلومات كافية حول الانفجارات التى جرت في المحطة.

وقال الخبير الروسي "من الواضح أنه لا يمكن المقارنة بين هاتين الكارثتين من حيث النطاق. فكارثة  تشيرنوبل وقعت بسبب الكمية المفرطة من النيترونات في قلب المفاعل، وبات المفاعل خارج نطاق السيطرة، مما تسبب في سلسلة تفاعلات.. أما فيما يتعلق بمحطة "فوكوشيما" فمن الواضح أن جميع المفاعلات توقفت بشكل تام".

وتعليقا على احتمال وقوع الانصهار التام للوقود النووي في محطة فوكوشيما قال الخبير الروسي انه "من الصعب الآن توقع امكانية حدوث ذلك"، مضيفا قوله "أستغرب من موقف زملائنا اليابانيين الذين لا يعطون لنا الأرقام أو المعلومات الدقيقة حول تلك الكارثة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)