الجيش الروسي يزود بمنظومات صاروخية من طراز "اس – 300 في 4" المطورة المضادة للجو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65513/

سيحصل الجيش الروسي على منظومات "اس – 300 في 4" الصاروخية المضادة للجو التي بوسعها تدمير الصواريخ العملياتية والتكتيكية والباليستية التي يبلغ مدى اطلاقها 2.5 ألف كيلومتر. اورد سيرغي فلاسوف الضابط المسؤول عن القوات البرية في ادارة المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية اورد هذا الخبر يوم 15 مارس/آذار لوكالة "انترفاكس " الروسية.

سيحصل الجيش الروسي على منظومات "اس – 300 في 4" الصاروخية المضادة للجو التي بوسعها تدمير الصواريخ العملياتية والتكتيكية والباليستية ، والتي  يبلغ مدى  اطلاقها 2.5 ألف كيلومتر. اورد سيرغي فلاسوف  الضابط المسؤول عن القوات البرية في ادارة المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية اورد هذا الخبريوم 15 مارس/آذار  لوكالة "انترفاكس آ في أن" الروسية.
وقال فلاسوف:" من اجل تنفيذ المهام على المستوى العملياتي والاستراتيجي فان وحدات الجيش ستحصل على منظومات "اس – 300 في 4" المطورة الصاروخية المضادة للجو التي تفوق مواصفاتها التكتيكية التقنية بمقدار 1.5 – 2.3 مرة  ما هو عليه لدى سابقاتها من منظومات "اس – 300 في 3" الصاروخية المضادة للجو.  وسيكون بوسع المنظومات الصاروخية الجديدة  تدمير  الصواريخ العمليتية والتكتيكية والباليستية  التي  يبلغ مدى  اطلاقها 2.5 ألف كيلومتر بالاضافة الى الاهداف الجوية العادية . المزيد من التفاصيل عن مواصفات صواريخ "اس - 300" على موقعنا.
وبحسب قول الضابط الروسي  فان وحدات الدفاع الجوي التي تقوم بتنفيذ المهام العملياتية ستزود  بمنظومات "بوك – ام 2" الحديثة التي تسمح بزيادة الاهداف المضروبة في آن واحد بمقدار 4 اضعاف وزيادة مساحة الاهداف المحمية بمقدار 2.5 مرة وزيادة عدد الصواريخ الجاهزة للاطلاق بمقدار 1.5 مرة، وذلك مع الاحتفاظ بالكمية كما هي للوسائل القتالية التي تدخل في قوام المنظومة. واعاد فلاسوف الى الاذهان  امكانيات تلك الصواريخ التي تضمن تدمير الصواريخ التكتيكية المعادية المنطلقة من مدى 150 – 200 كيلومتر. المزيد من التفاصيب عن مواصفات منظومة "بوك" على موقعنا.
 وأفاد ممثل وزارة الدفاع الروسية  بان كتائب الصواريخ في الوية المشاة الروسية  ستتسلم العام الجاري منظومة "تور – ام 2 او" المطورة الصاروخية المضادة للجو. وقال ان تلك المنظومة تعتبر منظومة  وحيدة ضمن مثيلاتها  وبوسعها  ضرب 4 اهداف جوية في وقت واحد. واضاف ان منطقة الضرب للمنظومة ازدادت بالمقارنة مع سابقاتها بمقدار 1,2 – 1.4 مرة. المزيد من التفاصيل عن مواصفات منظومة "تور" على موقعنا.
واستطرد فلاسوف قائلا:" سيساعد تزويد وحدات الدفاع الجوي الروسية بهذه المنظومات  في  ارتقاء امكاناتها القتالية فيما يتعلق بحماية وحدات القوات البرية من ضربات وسائل الهجوم الجوي والفضائي للعدو المحتمل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة