بوتين يكلف وزارتي الطاقة والموارد الطبيعة وشركة "روس اتوم" بتحليل الوضع في القطاع الذري الروسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65511/

كلف رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار وزارتي الطاقة والموارد الطبيعية الروسيتين وشركة "روس آتوم" النووية الحكومية بتحليل الوضع في القطاع الذري الروسي. بدوره اكد سيرغي كيريينكو رئيس "روس اتوم" عدم وجود اي خطر يهدد الشرق الاقصى الروسي جراء الحوادث الاخيرة في المنشآت النووية اليابانية حتى في حال تطور الاوضاع في تلك المنشآت وفق السيناريو الاسوأ.

كلف رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار وزارتي الطاقة والموارد الطبيعية الروسيتين وشركة "روس آتوم" النووية الحكومية بتحليل الوضع في القطاع  الذري الروسي.
وقال بوتين في جلسة حكومية حول ضمان الامن في مجال الطاقة الكهروذرية "علينا ان نكون على أهبة الاستعداد لاتخاذ اجراءات لمواجهة تطورات الاوضاع ايما كانت".
واضاف بوتين انه لا توجد في روسيا محطات كهروذرية  تقع في مناطق مهددة بالزلازل، ولا تخطط روسيا لتشييد مثل هذه المحطات في هذه المناطق ، غير انه ينبغي على وزارتي الطاقة والموارد الطبيعية وشركة "روس اتوم" "اجراء تحليل لوضع القطاع الذري الروسي وآفاق تطويره". كما طالب بوتين باطلاع الحكومة على نتائج هذا التحليل.
بدوره اكد سيرغي كيريينكو رئيس "روس اتوم" عدم وجود اي خطر يهدد منطقة الشرق الاقصى الروسي جراء الحوادث الاخيرة في المنشآت النووية اليابانية حتى في حال تطور الاوضاع في تلك المنشآت وفق السيناريو الاسوأ.

وقال كيريينكو انه قد يحدث ذوبان قضبان الوقود النووي في جميع الوحدات الست لمحطة "فوكوشيما - 1" الكهروذرية اليابانية ، وذلك استنادا الى التحليل الذي اجراه خبراء روس، موضحا ان ذلك لن يؤدي الى وقوع انفجار نووي. وشدد على ان الوضع "لا يمثل خطرا على الشرق الاقصى حتى في حال تطور الاوضاع في المحطات (الكهروذرية اليابانية) وفق السيناريو الاسوأ" أو اذا هبت الرياح باتجاه الشرق الاقصى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة