الخارجية الايرانية: التدخل العسكري الاجنبي في شؤون البحرين امر غير مقبول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65489/

اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبراست للصحفيين في طهران يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار ان ايران تعتبر التدخل العسكري الاجنبي في شؤون البحرين غير مقبول. واعرب مهمانبراست عن اعتقاده بأن التدخل في شؤون البحرين من قبل مجلس التعاون الخليجي سيؤدي الى تفاقم الاوضاع هناك.

اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبراست للصحفيين في طهران يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار ان ايران تعتبر التدخل العسكري الاجنبي في شؤون البحرين غير مقبول.
واعرب مهمانبراست عن اعتقاده بأن التدخل في شؤون البحرين  من قبل مجلس التعاون الخليجي "لن يؤد الا الى تفاقم الاوضاع" هناك.
هذا وكانت إيران دعت البحرين على لسان المدير العام لشؤون الشرق الاوسط والخليج الفارسي بوزارة الخارجية الايرانية حسين أمير عبد الله دعتها إلى عدم السماح بتدخل أجنبي في البلاد. ونقلت وكالة "فارس" للانباء قوله الاثنين ان "الاحتجاجات السلمية في البحرين هي شأنها الداخلي". وأكد ان "خلق جو من الخوف واستخدام القوات العسكرية لدول أخرى لقمع هذه المطالب ليس هو الحل".

كما دعا المسؤول الايراني السلطات في البحرين الى "الاخذ بالاعتبار مطالب الشعب والحيلولة دون تفاقم الاوضاع لاحقا باتخاذها قرارات صحيحة وعدم السماح بتدخلات أجنبية في البحرين."
وكانت السعودية ارسلت أكثر من ألف جندي إلى البحرين التي طلبت مساعدة عسكرية من مجلس التعاون الخليجي. وأعلن وزير الخارجية الاماراتي ان الامارات ارسلت ايضا حوالي 500 من ضباط الشرطة بناء على طلب من حكومة البحرين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية