كلينتون تقول ان البحرين تحتاج إلى اصلاح سياسي وتدعو القوات البحرينية والخليجية في البلاد الى ضبط النفس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65487/

افادت وكالة "فرانس بريس" يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون اعربت عن قلقها ازاء الوضع في البحرين، داعية القوات البحرينية والقوات الخليجية التى تم نشرها في البلاد الى ضبط النفس. كما اكدت كلينتون اثناء مباحثاتها مع وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان في باريس اكدت ان البحرين تحتاج الى اصلاح سياسي.

افادت وكالة "فرانس بريس" يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون اعربت عن "قلقها العميق ازاء الوضع الخطير" في البحرين، وذلك خلال مباحثاتها مع وزير خارجية الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان التى جرت يوم الاثنين في باريس.
ونقلت الوكالة عن مسؤول امريكي طلب عدم الكشف عن هويته قوله ان كلينتون دعت القوات البحرينية والقوات الخليجية التى تم نشرها في البلاد يوم الاثنين دعتها الى "ضبط النفس"، معربة عن قلقها بشأن تطورات الاوضاع في البحرين ، بما في ذلك "الافعال الاستفزازية" التي يقوم بها المتظاهرون المعارضون للنظام والموالون للحكومة، وكذلك ارسال القوات الخليجية الى البحرين.
وقال المصدر ان كلينتون "اوضحت ان موقف الولايات المتحدة يتمثل في ان الحل (الازمة) يكمن في عملية ذات مصداقية للاصلاح السياسي تبدأ على الفور... وليس في عمل عسكري."
وكانت السعودية ارسلت أكثر من ألف جندي إلى البحرين التي طلبت مساعدة عسكرية من مجلس التعاون الخليجي. وأعلن وزير الخارجية الاماراتي ان الامارات ارسلت ايضا حوالي 500 من ضباط الشرطة بناء على طلب من حكومة البحرين.
وفي السياق ذاته قالت وكالة "رويترز" الثلاثاء نقلا عن مسؤول امريكي ان السعودية لم تتشاور مع واشنطن قبل ارسال قواتها الي البحرين. وأبلغ المسؤول الصحفيين في باريس انه "تم ابلاغنا قبيل (تحرك القوات) لكنهم لم يتشاوروا معنا".

الخارجية الامريكية تحث رعاياها على تجنب السفر الى البحرين

هذا وحثت وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكيين على تجنب السفر في الوقت الراهن للبحرين، ملمحة الى ضرورة أن يغادر الامريكيون المقيمون هناك البلاد بسبب ما تشهده من اضطرابات.
وقالت الخارجية في بيان ان عائلات العاملين بالسفارة الامريكية بالبحرين يمكن أن يغادروا البلاد طوعا.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية