وزير الخارجية الالماني: برلين مترددة بشأن فكرة فرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65484/

اعلن وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله مساء يوم الاثنين 14 مارس/آذار إن المانيا ما زالت مترددة بشأن فكرة فرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا، ولكن ينبغي مناقشة المسألة على وجه السرعة في مجلس الامن التابع للامم المتحدة. من جهته قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني إن وزراء خارجية مجموعة الثمانية لم يتوصلوا اثناء اجتماعهم في باريس إلى اتفاق بشأن فرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا.

اعلن وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله مساء يوم الاثنين 14 مارس/آذار "إن المانيا ما زالت مترددة بشأن فكرة فرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا، لكن ينبغي مناقشة المسألة على وجه السرعة في مجلس الامن التابع للامم المتحدة".
واضاف فسترفيله الموجود في باريس لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة الثمانية" ان منطقة لحظر الطيران ستشكل تدخلا عسكريا وان المانيا لا تريد التورط في حرب".
من جهته قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني إن وزراء خارجية مجموعة الثمانية لم يتوصلوا اثناء اجتماعهم في باريس مساء يوم الاثنين إلى اتفاق بشأن فرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا.
واكد فراتيني ان "وزراء مجموعة الثمانية اتفقوا على انه ينبغي ان يعيد مجلس الامن التابع للامم المتحدة في اقرب وقت ممكن هذا الاسبوع فتح المناقشة بشأن ليبيا لدراسة مزيد من الاجراءات"، مشيرا الى أن هذه المناقشات قد تشمل فرض منطقة لحظر الطيران تؤيدها فرنسا وبريطانيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية