الـ"يويفا" يفرض عقوبة على تسيسكا موسكو بسبب الهتافات العنصرية

الرياضة

الـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654811/

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقوبة على نادي تسيسكا موسكو الروسي بحرمانه من جماهيره في مباراته الأوروبية القادمة، بالإضافة الى غرامة مالية بسبب الهتافات العنصرية.

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقوبة على نادي تسيسكا موسكو الروسي بحرمانه من جماهيره في مباراته الأوروبية القادمة، بالإضافة الى غرامة مالية قدرها 50 ألف يورو، وذلك بسبب الهتافات العنصرية.

ولجأ الـ"يويفا" الى تلك العقوبة بعد تكرار الهتافات العنصرية من مشجعي الفريق الروسي في أكثر من مناسبة.

وكان تسيسكا موسكو قد لعب أمام فيكتوريا بلزن التشيكي ضمن دوري أبطال أوروبا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث أقدم مشجعو تسيسكا على العديد من الإشارات اليمينية والعنصرية كما أكد الاتحاد الأوروبي.

وودع تسيسكا موسكو البطولات الأوروبية هذا الموسم بعدما احتل المركز الرابع الأخير في المجموعة الرابعة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا، ليكون الإيقاف ساريا على أول مباراة أوروبية سيخوضها على أرضه في الموسم المقبل.

وسبق للـ"يويفا" أن فرض عقوبة على تسيسكا بإغلاق جزئي لمدرجات ملعبه بسبب تصرفات مجموعة من مشجعيه في مباراته أمام مانشستر سيتي الإنكليزي، وذلك بعد شكوى من الإيفواري يحيى توريه مفادها أنه كان عرضة لإهانات عنصرية.

وتسمح قوانين الـ"يويفا" المناهضة للعنصرية في الملاعب الأوروبية، للحكم بإيقاف المباراة لفترة أو نهائيا في حال أطلق الجمهور هتافات عنصرية أو قام بتصرفات عنصرية تجاه لاعب ما.

المصدر: DPA + RT