البروتوكول اقتضى ظهور زوجة السيسي في حفلات التكريم

متفرقات

البروتوكول اقتضى ظهور زوجة السيسي في حفلات التكريم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654771/

انتشرت أول صورة لزوجة وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، في حفل تكريم قادة عسكريين أحيلوا على التقاعد. هذا وأكد مصدر أن البروتكول يقتضي ظهور زوجات العسكريين في مناسبات كهذه.

لا تزال مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل مع انتشار أول صورة لزوجة وزير الدفاع المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، وذلك في أول ظهور رسمي لها برفقة المشير في حفل تكريم قادة القوات المسلحة المحالين على التقاعد في قاعة "الماسة" التابعة لهيئة الشؤون المالية.

هذا ويذكر أن قرينة عبد الفتاح السيسي لم تكن زوجة العسكري الوحيد التي حضرت الحفل، وهو ما يبدو في تسجيل فيديو، إذ ظهرت فيه زوجة الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وهو ما نشره على صفحته المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد علي.

إلى ذلك أشار مصدر عسكري إلى أن ظهور زوجة المشير إلى جانبه يندرج في إطار البروتوكول العسكري المتعلق بحفلات التكريم، إذ أنه "يقتضي" وجود زوجات القادة العسكريين.

وكان عبد الفتاح السيسي قد ألقى كلمة أمام العسكريين المكرمين وعائلاتهم جاء فيها أن الأسرة يجب أن تكون موجودة للتعبير عن الامتنان لها، " لنقول لها .. أنت الزوجة وأنت الإبن والإبنة تحملتم سنوات طويلة جدا من عمركم من أجل أن يكون الأب معنا في الجيش، من أجل مصر"، مضيفا أن "العطاء الذي قدمتموه لا نقدر أن نكرمكم عليه".

هذا وبات الكثر من المصريين يبحث عن رموز أو رسائل تحملها الصور المتعلقة بالمشير عبد الفتاح السيسي، منها صورة تبين عودته مؤخرا من روسيا وهو يرتدي بدلة مدنية عوضا عن بدلته العسكرية.

المصدر: RT + "اليوم السابع" + "البلد"

أفلام وثائقية