صحفي سعودي: البعثة العسكرية السعودية إلى البحرين تأتي ضمن المشاركة الخليجية في إطار قوات درع الجزيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65474/

أكد تركي الصهيل، الصحفي في جريدة "الشرق الاوسط" أن البعثة العسكرية السعودية إلى البحرين تأتي ضمن المشاركة الخليجية في إطار قوات درع الجزيرة. وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال الصهيل إن القوات السعودية ستكون تحت إمرة وقيادة مملكة البحرين وإنها ستتولى مهام حفظ الأمن دون أن تتدخل في اشتباكات مباشرة مع المتظاهرين.

أكد تركي الصهيل، الصحفي في جريدة "الشرق الاوسط" أن البعثة العسكرية السعودية إلى البحرين تأتي ضمن المشاركة الخليجية في إطار قوات درع الجزيرة. وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 14 مارس/آذار قال الصهيل إن القوات السعودية ستكون تحت إمرة وقيادة مملكة البحرين وإنها ستتولى مهام حفظ الأمن دون أن تتدخل في اشتباكات مباشرة مع المتظاهرين.
ورجح الصحفي أن تكون البحرين قد وجهت نداء التدخل إلى قيادة قوات درع الخليج، لأن هذا النداء شرط ضروري لهذا النوع من التدخل حسب ما اتفقت عليه الدول الأعضاء في المجموعة.
ووصف الصهيل الوضع في البحرين بانه "يفوق قدرة الأمن البحريني"، إذ لو لم يكن كذلك، للم توجه البحرين نداء التدخل. ورأى الصحفي أن القوات السعودية لن تدخل إلى الاشتباك المباشر مع المحتجين البحرينيين لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى المزيد من تأزم الأوضاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية