سوبركار "بورش" تحترق مثل شعلة

عالم السيارات

سوبركار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654723/

أوقفت شركة "بورش" مبيعات أكثر نسخها قربا من المغامرين، وهي سيارة كوبيه" 911 جي تي 3" بسبب كثرة حالات اشتعالها الذاتي.

أوقفت شركة "بورش" مبيعات أكثر نسخها قربا من المغامرين، وهي سيارة كوبيه" 911 جي تي 3" بسبب كثرة حالات اشتعالها الذاتي. وتقول بعض المواقع الالكترونية  إن الأسبوع الماضي شهد ما لا يقل عن 5 حالات لنشوب الحريق داخل محرك سيارة "بورش 911 جي تي 3" من الجيل الأخير.  ومن أخطرها احتراق السيارة التام في سويسرا حيث سمع سائقها أصواتا غريبة في المحرك. وبعد أن خرج من السيارة اكتشف تسرب الوقود والدخان. ولم يبلغ  فريق إطفاء الحريق عن الحادث حتى احترقت سيارته تماما. وحسب شرطة مديرية سانت غالن السويسرية فإن الخسائر التي لحقت به بلغت 200 ألف فرانك سويسري.

وسجلت أيضا حالات  نشوب الحريق في "بورش 911 جي تي 3" بإيطاليا حيث لم يتمكّن صاحب كوبيه" 911 جي تي 3" التي قطعت مسافة 60 كيلومترا فقط من إنقاذ سيارته. وتظل السيارة الآن قيد الفحص في مركز التسويق بمدينة نابولي.

وحسب الشائعات فإن شركة "بورش" كشفت عن مصدر المشكلة، لكنها لم تستطع حتى الآن إيجاد طريقة لحلها. لذلك قررت إدارة الشركة إيقاف مبيعات السيارة.

يذكر أن سيارة كوبيه" 911 جي تي 3" تزوّد بمحرك سعته 3,8 لتر ينتج قوة 475 حصانا، وبوسعه بلوغ سرعة 100 كلم في الساعة خلال 3.5 ثانية.

المصدر:  RT  +" فيستي. رو"