موسكو تأمل بأن واشنطن ستغلق معتقل غوانتانامو استجابة لدعوات المجتمع الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65472/

قالت الخارجية الروسية في بيان صحفي لها إن روسيا تأمل بأن الولايات المتحدة ستصغي إلى دعوات المجتمع الدولي وستضع حدا لسجن المعتقلين لمدد غير محددة وبدون أي تحقيق في معتقل غوانتانامو. وأشارت الخارجية الروسية إلى أن عدم تحقيق أوباما لوعده بإغلاق معتقل غوانتانامو يثير شكوكا حول صحة التصريحات الأمريكية بأن أمريكا تتجاوب مع أعلى معايير الديموقراطية.

قالت الخارجية الروسية في بيان صحفي لها في 14 مارس/آذار إن روسيا تأمل بأن الولايات المتحدة ستصغي إلى دعوات المجتمع الدولي وستضع حدا لسجن المعتقلين لمدد غير محددة وبدون أي تحقيق في معتقل غوانتانامو.
وجاء في البيان الذي نشر قبل أيام من انعقاد الجلسة الـ16 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المقرر في 18 مارس/آذار :"إننا نشعر بالارتباك إزاء الأخبار حول توقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤخرا أمرا تنفيذيا بإلغاء الحظر على عمل المحاكم العسكرية للنظر في قضايا الأشخاص المشبوهين في تورطهم في النشاط الإرهابي والمعتقلين في السجن الخاص في قاعدة غوانتانامو الأمريكية العسكرية. نشير هنا إلى أن الأمر يخص المؤسسة ذات الشهرة المؤسفة وآلياتها الخاصة للمعاقبة التي تعمل في الحقيقة خارج النظامين الأمريكيين للقضاء وتنفيذ العقاب. وأكدت معظم الدول على ضرورة إغلاق هذه المؤسسة (معتقل غوانتانامو)".
وأشارت الخارجية الروسية إلى أن عدم تحقيق أوباما لوعده بإغلاق معتقل غوانتانامو يثير شكوكا حول صحة التصريحات الأمريكية بأن أمريكا تتجاوب مع أعلى معايير الديموقراطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك